اعلان

بعد خسارة المنتخب.. سيد معوض: أتمنى أن لا نرى هذه الوجوه مرة آخرى في الجبلاية

سيد معوض
سيد معوض

قال سيد معوض نجم الكرة المصرية السابق، إن خسارة منتخب مصر الأوليمبي فرصة لاصلاح الأخطاء الكثيرة، مشيرًا إلى أن اتحاد الكرة في 2019 رحل عن منصبه وقدم استقالته ثم عادوا بعد سنوات وتمت مكافأة بعضهم بعد ذلك.

وأضاف نجم الكرة المصرية السابق، عبر بوكس تو بوكس: "هناك بعض المسئولين يحصلون على مكافأة بتولي مناصبهم، لابد أن يكمل اتحاد الكرة مسيرته ويتم عمل انتخابات جديدة، ولا اتمنى أن نرى هذه الوجوه مرة آخرى في الجبلاية، واتمنى أن يقوم شخص باعلان الايجابيات والسلبيات ويتم المقارنة، لقد كرهت الكلام عن الكرة المصرية نحن نعيش أسوأ فترة حاليا، لاعبي المغرب أصبحوا مثل نجوم أوروبا بسبب الاحتراف".

وأضاف: "كل نادي مصري يتلقى عرضا من الخارج يشعرني بأنه يمتلك رونالدو وميسي، ويطالبون بالحصول على 5 و 6 مليون دولار، ولاعبي مصر في أوروبا "عاديين جدًا"، ونتحدث عن قوة الأهلي والزمالك وبيراميدز والاسكواد القوي، وعندما نواجه منتخب منظم نعاني أمامه، واجهنا منتخب قوي وكلهم محترفين في اسبانيا وفرنسا وكبرى المنتخبات".

وتابع: "لو فضلنا على نفس المنوال سنتراجع كثيرا، وكل الأندية اصبحت تبيع فرق في قطاعات الناشئين مثل نادي المقاولون والزمالك وغيرهم، وصلنا لمرحلة صعبة في الكرة المصرية، هل شاهدنا لاعب مغربي دون المستوى؟!، هذا لم يحدث ولم نرى سوى لاعبين مميزين تم تأسيسهم بشكل جيد، ومنتخب المغرب سوف يستفيد من هؤلاء اللاعبين خلال السنوات المقبلة".

وأردف: "ميكالي له بعض الاعذار، لم يتم عمل معسكرات او ضم لاعبين لصفوف المنتخب والذين كانوا يريدونهم، يجب أن تكون الخسارة الثقيلة سببا في اصلاح الأخطاء سريعا، ولو لم يحدث ذلك، سوف نتراجع كثيرا".

وأوضح: "هناك بطولة 2003 سوف يتم تسريح كل اللاعبين، فأين سوف يذهب هؤلاء اللاعبين، وفيهم لاعبين جيدين ولكن بعضهم قد لا يجد نادٍ، ولو الأهلي والزمالك طالبوا بالإبقاء عليهم في الموسم المقبل سوف يعود اتحاد الكرة في قراره، وتم تعيين علاء نبيل مديرا فنيا لاتحاد الكرة، ولم يتم عقد مؤتمر صحفي للاعلان عن خطط معينة لهم".

وأكمل: "بطولات الناشئين فاشلة، والملاعب سيئة ولن تخرج لاعبًا قويًا، ومعظم الملاعب متهالكة ونجيل صناعي، ومواعيد المباريات غير جيدة، اتحاد الكرة هو الذي ينظم تلك البطولات وهذه البطولات فاشلة بدرجة كبيرة".

وأشار إلى أن قطاع الناشئين في الأندية الكبيرة لم يخرج لاعبين مميزين، ومحمد عبدالمنعم على سبيل المثال لعب في عدة أندية على سبيل الاعارة، حتى عاد من جديد للنادي الاهلي.

وأضاف: "كان في وقت سابق يتم الاهتمام بمنتخب المحافظات ومراكز الشباب، ومنتخبات الصعيد والدلتا وغيرهم، ولكن الان نسمع عن اكاديمية ليفربول واكاديمية باريس سان جيرمان، ولا أريد أن أظلم محمد طارق، لكن هذا نتاج عدم الاهتمام بالقطاعات، فهل لا يوجد مساك قوي في الدوري المصري يصلح للتواجد في منتخب مصر؟ واصبحنا نعاني من أزمة كبيرة في هذا المركز".

وأتم: "بعض المدربين في اتحاد الكرة خائفين من فوز منتخب مصر الاوليمبي بميدالية اولمبية، لأن ميكالي مرشح لتولي منصب في احد المنتخبات والكل خائف على منصبه".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً