محمد الشناوي: تعلمت من الحضري الإصرار والعزيمة.. وأحب شيكابالا

محمد الشناوي
محمد الشناوي

أكد محمد الشناوي حارس مرمى فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، أنه تعلم من عصام الحضري مدرب حراس منتخب مصر الأسبق، الإصرار والعزيمة.

وقال الشناوي في تصريحات تلفزيونية:"مصطفى شوبير كان سيتألق فور مشاركته في أي وقت ومع أي نادي، ولا توجد أزمة لدي إذا أتم الأهلي تعاقده مع محمد أبو جبل، كنت أكثر المساندين له في كأس أمم إفريقيا".

وأضاف:"عندما تعرضت للإصابة مع منتخب مصر، كتفي -اترد- في الملعب من تلقاء نفسه وطلبت استكمال المباراة، ولكن محمد أبو العلا طبيب المنتخب أصر على ذهابي للمستشفي، أجريت الأشعة ثلاث مرات وكنت النتيجة كدمة، ولكنه أصر أن أجري الأشعة الرابعة لأنه شك في شيء وبالفعل هو كان على حق".

وأكمل:"تعلمت من عصام الحضري التركيز في التدريب والإصرار والعزيمة".

وبالحديث عن خماسية مباراة الأهلي وصن داونز "على مدار الخمس سنوات الماضية، نعاني من تلاحم المواسم، والجمهور لا يريد خسارة بطولة أو مباراة، حتى التعادل يحزن الجماهير، بالأرقام والبطولات حصلنا على كل شيء".

وشدد: "لم نتوقع الخسارة بخمسة أهداف أمام صن داونز، كنا نسير بشكل جيد جدًا مع مارسيل كولر، كنا سنتوجه من جنوب إفريقيا إلى الكاميرون، أربع أيام وسنذهب لخوض مباراة القطن، ثاني يوم تحدثنا مع اللاعبين، يجب أن نفوز في المباريات كلها وسنحصد البطولة، عندما فوزنا على القطن الكاميرون قلنا للاعبين هدفنا أن نحقق اللقب".

وواصل: "هدفي الاستمرار في الأهلي وانا واقفًا على قدمي وليس كسر سن عصام الحضري في الملاعب، حصدت 23 بطولة مع المارد الأحمر، فطبيعي أن أوقع على بياض، اتفق على المقابل المادي ثم أوقع وأرحل وأثق في المسؤولين".

واستأنف: "مبارة الأهلي والزمالك بمثابة بطولة ومواجهة خاصة، وأحسب لها الحسابات لأنها بالنسبة للجماهير مباراة هامة جدًا".

واستطرد: "أحب شيكابالا جدًا، هو من بعد عبد الستار صبري من اللاعبين أصحاب المهارة، وله صفات إنسانية جيدة ولاعب جيد جدًا في الدوري المصري".

وأشار: "يجب على لاعبي الأهلي أن يفخروا بأنفسهم على مدار 5 سنوات وصلوا لنهائي دوري أبطال إفريقيا وتأهلوا لكأس العالم للأندية، في كل المواقف الصعبة كنتم رجالًا".

وتابع: "أتمنى انا وكل جيلي أحصد بطولة مع منتخب مصر، ومحمد صلاح يتحمل فوق طاقته، لا أستطيع أن أتحدث عنه، شخص يحب منتخب مصر جدًا، وقليل الكلام ويساعد كل اللاعبين ويمنحهم النصائح".

وأتم"محمد عبد المنعم لاعب كبير وحصل على بطولات كثيرة مع الأهلي، هو من أفضل المدافعين في إفريقيا بالنسبة لي، وملف احترافه قرار مجلس الإدارة، وأريد أن يكون مثال رابع بعد محمد صلاح ومحمود تريزيجيه وعمر مرموش".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر عن حريق 12 محلا داخل مول في الجمالية: ماس كهربائي السبب