الفيفا يستقر على استضافة قطر للمباريات النهائية في بطولة إنتركونتيننتال | خاص

الفيفا
الفيفا

كشف مصدر داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» عن المكافأت المالية التي سيتلقاها الأندية المشاركة في بطولة إنتركونتيننتال 2024.

وعلم «أهل مصر»، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يفكر في إقامة لقاء المباراة الرابعة والأخيرة يومي 14 و18 ديسمبر في العاصمة القطرية الدوحة.

وتم الإتفاق بشكل نهائي على إقامة المباريات الثلاثة الأخيرة في البطولة القارية التي من المقرر لها أن تكون في 11 و14 و18 من شهر ديسمبر القادم هذا العام في مكان واحد، على أن تكون دولة قطر هي الدولة المُضيفة المحايدة المُرشحة لاستضافة تلك المباريات تنتظر التأكيد من المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم في اجتماعه القادم.

جدير بالذكر أن بطولة إنتركونتيننتال تقام للمرة الأولى هذا العام بدلًا من بطولة كأس العالم للأندية، والذي أقرها الفيفا بأنها ستعود في صيف 2025 بنظام المجموعات كل 4 سنوات، والتي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن المقرر أن يجتمع الفيفا في الأسابيع المقبلة، عبر الإنترنت، يضم النادي الأهلي المصري وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، والعين الإماراتي بالإضافة إلى باقي الاتحادات والاتحاد القارية، لأجل الوقوف على تفاصيل المباريات يومي 22 سبتمبر و29 أكتوبر.

مواعيد مباريات كأس العالم للأندية 2024

وتنطلق بطولة إنتركونتيننتال يوم 22 سبتمبر المقبل بمواجهة العين الإماراتي بطل آسيا مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي، على ستاد هزاع بن زايد في مدينة العين بالإمارات.

فيما يفتتح الأهلي المصري أولى مبارياته في بطولة إنتركونتيننتال، يوم 29 أكتوبر المقبل، أمام الفائز من مواجهة العين وأوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور ربع النهائي في العاصمة المصرية القاهرة.

وفي حال فوز النادي الأهلي أو العين الإماراتي أو أوكلاند سيتي، سيلتقي منهم يلعب أمام الفائز من مباراة بطل أمريكا الجنوبية ضد باتشوكا المكسيكي يوم 14 ديسمبر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً