كريم عبد التواب يتأهل للنهائي بعد انسحاب منافسه في بارالمبياد ألعاب القوى

كريم عبد التواب
كريم عبد التواب
كتب : أهل مصر

يستعد العداء كريم عبد التواب للمنافسة في نهائي سباق 100 متر ضمن دورة الألعاب البارالمبية للمعاقين باريس 2024 وذلك يوم الأحد المقبل في تمام الساعة 7 مساءً.

كريم عبد التواب يتأهل للنهائي بعد انسحاب منافسه في بارالمبياد ألعاب القوى

وتأهل عبد التواب مباشرة لنهائي بارالمبياد ألعاب القوى بعد انسحاب منافسه من التصفيات التي كانت مقررة اليوم السبت، وأعرب الرياضي عن سعادته بتمثيل مصر في هذا المحفل الرياضي الكبير، مؤكدًا جاهزيته لتقديم أفضل أداء ورفع علم مصر عالياً، آملًا في الفوز بميدالية بارالمبية لأول مرة.

وتشارك مصر في دورة الألعاب البارالمبية الحالية بعدد 54 رياضيًا يمثلون 10 رياضات، منها رفع الأثقال، ألعاب القوى، الكرة الطائرة جلوس، كرة الهدف، السباحة، وتنس الطاولة، حيث تسعى البعثة المصرية لتحقيق إنجازات مشرفة وإحراز ميداليات تضاف إلى سجلها الرياضي.

تأجلت منافسات سباق 100 متر فئة T44، التي يشارك فيها العداء السعودي نور الصناع، إلى يوم الأحد، حيث ستقام في تمام الساعة 8:30 مساءً على مضمار استاد فرنسا الدولي، إذ سيخوض “الصناع” السباق بجانب أبرز العدائين، منهم الجنوب إفريقي مبوميليو ملونجو حامل ذهبية طوكيو 2020، والبرازيلي ماتيوس ليما، والمصري كريم رمضان، والفرنسي فيليسيان سيابو، مما يجعل المنافسة شديدة وقوية.

كما وحقق العداء المغربي أيمن الحداوي الميدالية البرونزية في سباق 100 متر لفئة T47 ضمن منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، بعد أن أنهى السباق في زمن قدره 10 ثوانٍ و78/100، وفاز بالميدالية الذهبية البرازيلي فريرا دوسانتوس بتوقيت 10 ثوانٍ و68/100، فيما نال الأمريكي بيست كوربان الميدالية الفضية بتوقيت 10 ثوانٍ و75/100.

الحداوي كان قد تأهل للنهائي بعد فوزه في السلسلة الإقصائية الأولى، معبرًا عن سعادته بهذا الإنجاز ومؤكدًا عزمه على تحسين رقمه الشخصي في سباقه الرئيسي لمسافة 400 متر، وقد أعرب مدربه عيسى الدغوغي عن أمله في أن يواصل الحداوي تقديم أداء قوي في السباقات القادمة، رغم المنافسة الشرسة التي تنتظره أمام أبطال عالميين مثل مواطنه أيوب السادني.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
شيخ الأزهر: صرف 500 جنيه منحة إضافية على الإعانة الشهرية بمناسبة المولد النبوي