سيد معوض: مباراتي جورماهيا ضمن فترة الإعداد للأهلي قبل السوبر الإفريقي

سيد معوض
سيد معوض

أكد سيد معوض نجم الكرة المصرية السابق، أن الأهلي حقق فوزًا جيدًا أمام جورماهيا الكيني في مستهل مشواره بدوري أبطال إفريقيا، مشيرًا إلى أن اللاعبين الدوليين استفادوا من مباريات منتخب مصر، بالإضافة إلى التدريبات الجماعية في الأهلي.

وقال معوض في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس على قناة etc: "بداية الأهلي طبيعية جدًا، ويحيى عطية الله لاعب جيد، ولازال في حاجة لمزيد من الوقت، وأتمنى عدم مقارنته مطلقًا بـ علي معلول، وكل لاعب له مميزات، ومعلول لديه ميول هجومية بنسبة 80%، وتأقلم مع نجوم الأهلي، ولا يجب مقارنته مطلقا بلاعب جديد على الفريق، الانطباع عن عطية الله جيد في أول لقاء".

وأضاف: "مباراتي جورماهيا، هي تكملة لفترة الاعداد، وسنبدأ النظر بشكل أكبر لمستوى كل اللاعبين في الاهلي والزمالك خلال لقاء السوبر الإفريقي، لا يجوز المقارنة بين عطية الله ومعلول، الأمور مختلفة تماما، يحيى عطية الله لاعب جيد ولديه امكانيات دفاعية أفضل، بينما معلول لديه ميول هجومية مميزة وقادر على التسجيل وكان قد وصل لمرحلة تفاهم كبيرة مع لاعبي الفريق".

وواصل: "بيرسي تاو لاعب جيد ولديه حلول رائعة، والمشكلة في الاستمرارية على مدار الموسم، والأزمة في الموسم الماضي بأنه من بعد أمم افريقيا لم يكن مؤثرا بالدرجة الكافية، لكن الموسم قبل الماضي كان له تأثير كبير في صناعة وتسجيل الأهداف، ومباراة الأهلي ضد جورماهيا ستكون بداية جيدة، وهي ميزة بالنسبة له من أجل التجديد، أو الرحيل لفريق آخر براتب جيد، والأفضل أن يستغل الموسم الحالي في التألق والظهور بمستوى طيب، ووجوده في الأهلي شئ جيد وأفضل من ضم صفقة جديدة في الوقت الحالي".

وزاد: "كولر سوف يدفع بـ أشرف داري على حسب حالته في التدريبات، ومشكلته الاساسية مع بعض العناصر هي عدم تدريبهم بشكل جيد، ولو كان المدافع المغربي جاهز بنسبة 100% سوف يدفع به في لقاء السوبر الإفريقي، والأمور ستكون مختلفة أمام الزمالك، لو كان داري جاهزًا للعب سوف يشارك".

وتابع: "طاهر محمد لاعب جيد ومشكلته رقميًا ولا تناسب مركز الجناح في الأهلي، والمقارنة صعبة مع أي لاعب آخر في مركزه داخل الأهلي، الأهم أن تظهر امكانيات أي لاعب وتستمر لفترة طويلة، الاستمرارية هي الأهم في النادي الأهلي".

وأكمل: "محمد الشناوي عاد لمستواه الطبيعي مع الأهلي، وبالتأكيد أي لاعب يبتعد لفترة بسبب الإصابة ثم يعود للمستوى بالمشاركة في المباريات، ووسام أبوعلي يقدم مستوى جيد منذ الموسم الماضي".

وأشار إلى أن الزمالك حقق نتيجة جيدة خارج ملعبه، وبالتأكيد المباراة هي تكملة لفترة الاعداد، استعدادا لمباراة كأس السوبر الإفريقي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً