الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعترف بأحقية المنتخب الألماني لركلة جزاء في يورو 2024

ألمانيا وإسبانيا
ألمانيا وإسبانيا

كشفت تقارير إسبانية عن اعتراف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفيا» بأحقية المنتخب الألماني في حصوله على ركلة جزاء في دور ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024، أمام المنتخب الإسباني، والتي خسرها المانشافات بهدفين مقابل هدف وتم إقصائه من البطولة.

وذكر موقع «ريفيلو» الإسباني، اليوم الاثنين، أن لجنة الحكام في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قد أجرت تقييمًا وتحليلًا للتحكيم في البطولة، من أجل مساعدة الحكام الكبار.

وأضاف الموقع الإسباني في تقريره، بأن مدافع إسبانيا مارك كوكوريلا لمس الكرة بيده خلال الوقت الإضافي المباراة التي أقيمت يوم الخامس من شهر يوليو الماضي في شتوتجارت، حينما كانت النتيجة 1-1.

وأردف الموقع: بأن الحكم الإنجليزي الدولي أنتوني تايلور لم يحتسب ركلة جزاء في تلك الحالة، ولم تكن هناك مراجعة لها من جانب حكم الفيديو المساعد، وهو الأمر الذي وصفه «يويفا» بالخطأ.

وفي ذات السباق، قال «يويفا»: «وفقاً لآخر إرشادات الاتحاد فإن لمسة اليد التي تمنع من تسجيل الهدف يجب اتخاذ قرار بشأنها وفي معظم تلك الحالات يتم احتساب ضربة جزاء، ما لم تكن ذراع المدافع قريبة جدًا من جسمه أو ملامسة له».

وأضاف: «في تلك الحالة يكون المدافع قد أوقف فرصة تسجيل الهدف بذراعه التي ليست قريبة من جسمه، لذلك يجب أن يتم احتساب ضربة جزاء».

ونجح المنتخب الإسباني في الفوز بتلك المباراة بهدف من ميكيل ميرينو، وتعرض كوكوريلا لصافرات استهجان من الكثير من الجماهير خلال مباراتي قبل النهائي والنهائي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً