«تعرضت للظلم».. منى عطا الله تُعلن اعتزالها التحكيم

منى عطا الله
منى عطا الله

أعلنت الحكم الدولي المساعد منى عطا الله، اعتزالها تحكيم كرة القدم بسبب سوء إدارة لجنة الحكام في عهد الخبير التحكيمي فيتور بيريرا ومعاونيه.

اعتزال منى عطا الله أول حكمة مصرية

وقالت منى عطا الله في تصريحات تلفزيونية: 'اعتزلت التحكيم احتراماً لتاريخي الكبير على مدار 26 عاما في التحكيم منها 20 سنة حكم دولي، لأني لم أجد الدعم والتقدير من لجنة الحكام'.

وأضافت الحكم الدولي المساعد منى عطا الله: على مدار 26 عاما لم أرسب في أي اختبار ونجاحي بفضل الله ثم مجهودي فقط.

منى عطا الله   منى عطا الله

أول حكمة مصرية

يُذكر أن منى عطا الله هي أول حكمة مصرية وهي أقدم حكمة دولية على مستوى العالم، حيث استمرت في القائمة الدولية على مدار 20 عامًا متواصلة في مسيرة لم يتمكن من تحقيقها أي حكم أو حكمة سابقًا ويصعب تحقيقها في المستقبل.

تعد منى عطا الله هي أول حكمة كرة قدم مصرية وأيضًا أول حكمة دولية، بالإضافة إلى أنها أول حكمة تمثل مصر في الأولمبياد والوحيدة في هذا التمثيل حتى الآن.

مشوار طويل

ولمنى عطا الله مشوار طويل خلال مسيرتها في جميع البطولات التي مثلت فيها مصر، وشاركت عطا الله في كأس العالم مرتين وفي كأس الأمم الأفريقية 8 مشاركات.

وتنفرد منى عطا الله بالرقم القياسي في عدد المشاركات في البطولة الأفريقية بالإضافة إلى الأرقام القياسية للمشاركات في البطولات المختلفة، وأيضًا المشاركة في الأولمبياد وهي المصرية الوحيدة التي فعلت ذلك، وأيضًا البطولة العربية 3 مرات وبطولة شمال أفريقيا 6 مرات، وبطولة دوري أبطال أفريقيا للأندية أبطال الدوري 2 وأيضًا كأس الجرف في البرتغال مرتين.

أدارت منى عطا الله عدة مباريات في الدوري الممتاز رجال من بينهم مباراة سموحة وفاركو وأيضًا مباراة المصري والشرقية للدخان في كأس الرابطة وأيضًا مباراة الإسماعيلي والمقاولون من داخل غرفة الـ VAR، بالإضافة إلى عدة مسابقات أخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدعم النقدي.. موقف الحوار الوطني النهائي وأول تعليق من النواب (خاص)