السعودية تعلن استضافة بطولة السوبر الإيطالي بالرياض في يناير المقبل

إنتر ميلان وكأس السوبر الإيطالي
إنتر ميلان وكأس السوبر الإيطالي

أعلنت وزارة الرياضة السعودية استضافة المملكة لبطولة كأس السوبر الإيطالي للمرة الخامسة في العاصمة الرياض، في الفترة بين 2 و6 يناير من العام القادم.

ومن المقرر أن يشارك أربعة أندية في هذه النسخة ألا وهي فريق إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي، والميلان وصيف النسخة الماضية من الدوري، ويوفنتوس بطل كأس إيطاليا وأتالانتا وصيف بطل الكأس.

واستضافت المملكة العربية السعودية بطولة كأس السوبر الإيطالي أربع نسخ، بعد أن كانت أولى النسخ للبطولة على أراضي المملكة في جدة عام 2018، وتوج وقتها فريق يوفنتوس على حساب منافسه فريق الميلان.

وفي عام 2019 تم نقل البطولة إلى العاصمة الرياض، حيث تمكن وقتها لاتسيو من تحقيق اللقب بعد فوزه على يوفنتوس، أما في النسخة الثالثة، فقد كانت في عام 2022، وفيها تمكن فريق إنتر ميلان من اعتلاء منصة التتويج بعد فوزه على غريمه ميلان، أما آخر النسخ، فقد أقيمت مطلع هذا العام، وتمكن فيها إنتر ميلان من المحافظة على لقبه بعد أن تفوق على نابولي.

جدير بالذكر أن فريق يوفنتوس يُعد هو الأكثر تتويجًا بلقب كأس السوبر الإيطالي بعد أن تمكن من الحصول عليه في 9 مرات، ويليه إنتر ميلان بـ 8 ألقاب، ويأتي ميلان ثالثاً بـ7 ألقاب، ثم لاتسيو بـ 5 ألقاب، وأخيراً فريقا روما ونابولي بلقبين لكل منهما.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً