بعد انتصاره في أولى القضايا| السيتي يتهم رابطة الدوري الإنجليزي بالتضليل

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

تشهد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، اجتماع يوم الخميس المقبل، لأجل مناقشة لوائح المعاملات الخاصة بالدوري (APT) دون التصويت على تعديلات تلك اللوائح، ذلك بعد البيان الصادر أمس الإثنين فيما يتعلق بمخالفات فريق مانشستر سيتي.

وأوضحت شبكة 'سكاي سبورتس' أن المستشار العام لفريق مانشستر سيتي، سيمون كليف، قد أرسل رسالة إلى الأندية الـ19 الأخرى والدوري الإنجليزي الممتاز يتهم فيها مسؤولي البريمييرليج بـ'التضليل'.

وأضاف السيتي في خطابه، إنه قد يكون هناك المزيد من الإجراءات القانونية المتخذة إذا تم التعجيل بإجراء تعديلات على لوائح 'ATP' التي تضمن أن أي صفقة بين أندية الدوري الإنجليزي الممتاز والشركات ذات الصلة يجب أن تتم 'بالقيمة السوقية العادلة'.

ونشرت لجنة مستقلة، أمس الاثنين، قرارها بشأن قضية سيتي ضد الدوري الإنجليزي الممتاز بشأن هذه القواعد، وأصدر كل من السيتي والدوري الإنجليزي الممتاز بياناً يؤكد فيه انتصار قرار اللجنة لصالح الفريق على رابطة الدوري.

وجاء قرار تلك اللجنة أن قواعد APT كانت 'غير قانونية' لأنها تستبعد القروض المقدمة من المساهمين إلى أنديتهم، لكن الدوري الإنجليزي الممتاز أكد أن 'المحكمة أيدت الحاجة إلى النظام ككل، ورفضت غالبية طعون مانشستر سيتي'.

بعد ذلك، أرسل المستشار العام لسيتي سيمون كليف، نيابة عن النادي، خطاباً يوضح وجهة نظرهم في رد الدوري.

السيتي يتهم رابطة البريمييرليج بالتضليل

وفي الرسالة، التي اطلع عليها شبكة 'سكاي سبورتس' أكد سيتي أن بيان الدوري الإنجليزي الممتاز 'مضلل ويحتوي على العديد من الأخطاء'، ويضيف السيتي أن ملخص الدوري هو 'طريقة غريبة للنظر إلى القرار'، وفي المقابل يرفض الدوري فكرة أن رده على الحكم مضلل

وقالت رابطة البريميرليج في بيانها إن الحكم '(يؤيد) الأهداف العامة وإطار العمل وعملية صنع القرار لنظام APT'.

ويشدد سيتي في بيانه إلى أن الحكم يعني أن 'جميع قواعد APT باطلة، وكانت كذلك منذ عام 2021 (عندما تم تقديمها لأول مرة)'.

واعترف الدوري الإنجليزي الممتاز في بيانه يوم الاثنين بأن الحكم حدد 'عدداً صغيراً من العناصر المنفصلة' من APT التي لا تمتثل لقانون المنافسة، ولكن 'يمكن علاجها بسرعة وفعالية من قبل الدوري والأندية'.

ومع ذلك، حذر سيتي من أن أي تعديلات يتم إجراؤها على القواعد لا ينبغي التسرع فيها وحذر من 'رد الفعل غير المحسوب'.

ويقول النادي 'لذلك، فمن اللافت للنظر' أن الدوري الإنجليزي الممتاز يسعى إلى تعديل لوائح APT بعد حكم المحكمة بأنها غير قانونية'.

على الرغم من أن الأندية العشرين ستجتمع يوم الخميس المقبل لمناقشة تداعيات القرار، إلا أنه لا توجد خطة للتصويت على هذه القضية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً