كواليس اجتماع راتكليف الشاق مع تين هاج وحقيقة استمراره بتدريب مانشستر يونايتد

السير جيم راتكليف وتين هاج
السير جيم راتكليف وتين هاج

انتهى الاجتماع الذي شهد فيه السير جيم راتكليف المالك المشارك في فريق مانشستر يونايتد، اليوم الثلاثاء، مع المدير الفني الهولندي للفريق إيريك تين هاج، والذي امتد لمدة 6 ساعات من النقاش حول مستقبل النادي الغامض في المنافسة على الدوري الإنجليزي للموسم الثالث تحت قيادة الهولندي.

وعُقد الاجتماع «الشاق» في العاصمة الإنجليزية لندن بمقر شركة إنيوس للكيماويات في منطقة نايتسبريدج، وحضره شركاء السير جيم راتكليف، لأجل الحديث حيال القرار النهائي بشأن استمرار تن هاج من العدم، بعد سلسلة من النتائج السلبية التي يتعرض لها الفريق منذ بداية موسم 2025-2024.

وناقش راتكليف العديد من الموضوعات الهامة بخصوص مستقبل نادي مانشستر يونايتد، مثل إعادة ترميم ملعب أولد ترافورد بتوسعة مدرجاته ليصل إلى 105 ألف متفرج، أو بناء ملعب جديد يتماشى مع متطلبات السوق الرياضي.

وكان مستقبل المدرب إريك تن هاج هو الحديث الأكثر نقاشًا مع حضور الهولندي الدولي، بعد 24 ساعة فقط من الاجتماع مع المدرب الأسطوري السير أليكس فيرجسون لاستشارته قبل اتخاذ القرار النهائي في العطلة الدولية الحالية أو قبل أعياد الميلاد.

هل يستمر تين هاج في القيادة التدريبية لمانشستر يونايتد؟

وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، بأن القرار النهائي بشأن مستقبل تن هاج هذا الأسبوع بمنحه فرصة أخيرة لتعديل الأوضاع أو إقالته.

وقالت الصحيفة على لسان مراسل لها من مقر الإجتماع: 'شوهد عدد من مسؤولي مانشستر يونايتد يصلون مقر الشركة في لندن حوالي الساعة 11:30 صباحاً بالتوقيت المحلي، قبل المغادرة بعد حوالي 6 ساعات بعد اجتماع المجلس التنفيذي لعملاق البريمييرليج'.

أضاف المراسل أن الاجتماع اكتسب أهمية إضافية وسط شكوك حول مستقبل مدرب مانشستر يونايتد إريك تن هاج بعد تعادلين في الدوري الأوروبي وخسارة وتعادل في الدوري أمام توتنهام وأستون فيلا.

وواجه تين هاج ضغوطاً شديدة الموسم الماضي، وكاد يقال ويخلفه توماس توخيل، قبل أن ينقذ نفسه بقيادة الفريق لتحقيق لقب كأس الاتحاد الإنجليزي.

ولكن تصاعدت الأمور أكثر منذ الموسم الماضي بعد بداية سيئة للموسم الجديد، تركت بطل الدوري الإنجليزي الممتاز 20 مرة في المركز الـ 14 في الجدول بثماني نقاط فقط من سبع مباريات، في أسوأ بداية للنادي على الإطلاق في تاريخ مشاركاته بالمسابقة التي بدأت بنظامها الجديد عام 1992.

هزائم لا تنتهي

ويرى مسؤولو مانشستر يونايتد أن انتهاء سلسلة الهزائم بالتعادل الصعب الذي تحقق على ملعب بورتو في الدوري الأوروبي، ثم التعادل على الملعب الصعب فيلا بارك أمام أستون فيلا من دون أهداف، نتائج لم تفعل الكثير لتثبيت أقدام تن هاج وحمايته من الإقالة.

وفي ذات السياق أشارت صحيفة «ديلي ميل» في تقرير لها إلى أنه: 'شوهد راتكليف وهو يغادر الاجتماع رفقة ساعده الأيمن السير ديف برايلسفورد، الذي شارك بشكل كبير في مانشستر يونايتد منذ أن أبرمت شركة إنيوس ملكية الأقلية للنادي'.

وتابعت: 'رفض راتكليف منح الهولندي دعمه العلني الأسبوع الماضي، وأصر على أن مستقبل تين هاج ليس بيده بل في يد الإدارة الرياضية الجديدة للنادي'.

وعلمت صحيفة «ميل سبورت» أن القرار النهائي بشأن مستقبل تين هاج سيتخذ من قبل راتكليف وجويل جليزر وبريلسفورد، وسيعتمد قرارهم على توصيات الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد، المغربي عمر برادة، والمدير الرياضي الجديد دان آشورث، بالاضافة إلى المدير الفني للنادي جيسون ويلكوكس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً