قائد منتخب نيجيريا يسرد تفاصيل نقل المنتخب وسبب عدم خوض المباراة

منتخب ليبيا ونيجيريا
منتخب ليبيا ونيجيريا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» في بيان رسمي له منذ قليل، بإحالة أزمة أزمة مباراة نيجيريا وليبيا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025 إلى لجنة الانضباط لاتخاذ القرارات اللازمة في الأمر.

ونشرت الصفحة الرسمية للاتحاد الليبي لكرة القدم بيانًا له عبر منصة التواصل الإجتماعي «إكس»، 'نعبر عن قلقنا العميق إزاء التقارير التي يتم تداولها بشأن تحويل رحلة المنتخب النيجيري قبل مباراة التصفيات المؤهلة لـ كأس أمم أفريقيا في ليبيا، ونحن نأسف لأي إزعاج قد حدث، نود التأكيد على أن مثل هذه الحوادث قد تحدث نتيجة بروتوكولات روتينية تتعلق بمراقبة الحركة الجوية، نود التأكيد على أن ليبيا كانت وستظل دائمًا ترحب بأشقائها الأفارقة والعالميين بكل حفاوة وكرم. وكدليل على ذلك، فقد وصل منتخب غانا إلى مطار بنينا في مدينة بنغازي استعدادًا لمواجهة المنتخب السوداني، حيث تلقت البعثة الغانية استقبالًا حارًا من الشعب الليبي، كما وصفت ذلك البعثة نفسها'.

وفي ذات السياق ذكر موقع ' nigeriainfo ' النيجيري، فى وقت سابق، أن ويليام تروست إيكونج قائد المنتخب النيجيري أصدر بيان عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»: بأن منتخب بلاده لن يخوض المباراة ضد ليبيا، بعدما تقطعت به السبل لأكثر من 12 ساعة فى مطار مهجور بالبلاد.

منتخب نيجيريامنتخب نيجيريا

وتحدث 'إيكونج' تفاصيل الأزمة: 'يبدو أن طائرتنا يتم تزويدها بالوقود الآن ويجب أن نغادر إلى نيجيريا قريبًا. شكرًا لدعم الجميع!'.

وأضاف: 'أكرر.. لن نتعامل أبدًا مع دولة ضيفة في مباراة مثل هذه. الأخطاء تحدث والتأخيرات تحدث. ولكن ليس عن قصد أبدًا!'.

وواصل: 'هل يمكنني أن أصدمكم؟! أخبرنا الطيار للتو أن هناك وقودًا في هذا المطار للطائرة طوال هذا الوقت. كان بإمكانهم إطلاقه لكنهم لم يمنحونا الإذن منذ ذلك الحين. هل يمكنك أن تتخيل؟! كم من الوقت يخططون لاحتجازنا رهائن هنا!!! ما زلنا ننتظر'.

بعد تغريداتنا الأولى، وصلت حافلة الفريق بسحر وقال السائق الذي كان يقف داخل المطار يصورنا ويضحك مع بعض الموظفين الآخرين منذ الليلة الماضية إن الحافلة ستكون جاهزة بعد 12 ساعة من هبوطنا. الآن ننتظر الوقود منذ هذا الصباح'.

واختتم حديثه: 'في هذه المرحلة، سئمت حتى من الضحك بدلاً من البكاء'.

الكاف يحيل الأزمة إلى لجنة الإنضباط

وقال «الكاف» في بيانه الرسمي: 'تواصلنا مع الاتحاد الليبي والنيجيري بعدما تم إبلاغنا بأن منتخب نيجيريا عالقًا في المطار منذ عدة ساعات دون حل الأزمة'.

وأردف: 'الاتحاد النيجيري زعم أن السلطات الليبية هي من طلبت هبوط الطائرة في هذا المطار، ثم ظل الفريق عالقًا دون حل للأزمة'.

واختتم: 'تم إحالة الواقعة بالكامل إلى لجنة الانضباط داخل الكاف لأجل البت في الأمور واتخاذ القرار اللازم ضد الذين انتهكوا لوائح كاف'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ألمانيا وهولندا (0-0) في دوري الأمم الأوروبية (لحظة بلحظة) | إلغاء الهدف