مدرب العين السابق: الفريق الإماراتي مغرور ليس مثل الأهلي ومحمد صلاح يشبه ميسي

وينفريد شيفر
وينفريد شيفر

صرح المدرب الألماني وينفريد شيفر المدير الفني الأسبق لفريق العين الإماراتي والمنتخب الكاميروني، بأنه يتابع الفراعنة منذ وقت طويل، مشيدًا بأن المنتخب دائمًا ما يتولاه مدربون ذوو جودة عالية.

وقال شيفر في تصريحات تلفزيونية نقلتها فضائية "الأولى" عبر برنامج "رقم 10": "لم أتلقى عرض لتدريب منتخب مصر، وأتمنى ذلك، إني أعرف الفرق المصرية ومنتخب مصر بشكل جيد حينما كنت مدربًا لمنتخب الكاميرون، وقد واجهت نادي الزمالك أيضًا حينما كنت مدربًا لفريق بوروسيا موندجلادباخ".

وأردف: "أحب مصر بثقافتها وشعبها، ولقد خضت مباراة في مصر بالإسكندرية وخسرناها، وأتذكر عندما كنت لاعبًا منذ زمن طويل لعبت في القاهرة أمام الزمالك، وفزنا 3-1، وأيضًا في أمم إفريقيا فزنا 2-1 على مصر".

واستطرق بحديثه عن محمد صلاح، قائلًا: "محمد صلاح من أفضل اللاعبين المصريين، ودائمًا أتابع تحركاته وأشبهه بـ ميسي، لكن ميسي كان بجانبه الحظ وساعده منتخب الأرجنتين على الظهور بشكل جيد، ميسي أسطورة كبيرة وساهم مع منتخب بلده في تحقيق إنجاز كبير، وصلاح يُقدم إنجازات مع ليفربول وهو مثال رائع".

وبسؤاله عن عمر مرموش، قال: "عمر مرموش هو مشروع مهاجم قوي، تابعته وأظنه قد يلحق بأحد الفرق الإنجليزية، وأعتقد أنه قد يرافق محمد صلاح في ليفربول ولما لا، لديه طاقة كبيرة، في حال مواجهة واحد على واحد يمتلك قدرات رائعة، صلاح سريع وأفضل من مرموش خلال الركض والسرعة، ولكن مرموش منافس قوي لـ هاري كين".

واستكمل: "مرموش جيد حينما يستحوذ الكرة، وهو لا يشبه صلاح أو ميسي، لكن أنا أتحدث عنه من الناحية الفنية وأرى أنه يتمتع بقوة وسرعة، وأشبهه باللاعبين المهاجمين الكلاسيكيين في ألمانيا، ولديه دائمًا إنهاء رائع للفرص".

واختتم حديثه عن مباراة الأهلي والعين: "الأهلي دائمًا يكون الفريق القوي والمرشح للفوز، أما العين العين فهو السادس أو السابع في ترتيب الدوري الإماراتي، وعندما يفوز فريق العين بأي مسابقة يصاحبهم الغرور والتكبر في الملعب، على عكس الأهلي فريق طموح دائمًا للفوز بالبطولات، وأعتقد أن شخصية الأهلي تمكنه من الفوز على العين بكل سهولة".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر حفل الكرة الذهبية 2024 (لحظة بلحظة)| وصول رئيس برشلونة