اعلان

تعرف علي تاريخ مواجهات الزمالك والترجي قبل موقعة ربع النهائي إفريقيا

الزمالك والترجي
الزمالك والترجي
كتب : أهل مصر

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا عن وقوع الزمالك في مواجهة قوية أمام الترجي التونسي، وتقام مباراة الذهاب في القاهرة أحد أيام 28 أو 29 فبراير الجاري أو الأول من مارس المقبل، فيما ستكون مواجهة العودة في جنوب إفريقيا أحد أيام 6 ، 7 أو 8 مارس المقبل.

واجه الزمالك نظيره الترجي من قبل في 6 مباريات في البطولات الإفريقية، شهدت تفوق الزمالك على نظيره التونسي، إذ حقق الفوز مباراتين مقابل مباراة واحدة لصالح الترجي وانتهت 3 لقاءات بالتعادل.

كانت أول المواجهات القارية بين الفريقين في نهائي دوري أبطال إفريقيا 1994 وتعادلا في القاهرة بدون أهداف، قبل أن يفوز الترجي إيابًا 3 – 1، ليحصد الترجي أول ألقابه القارية.

تجدد اللقاء بين الفريقين في دور المجموعات من نسخة 2002 التي توج بها الأبيض، وتعادل الفريقان ذهابا 1-1، قبل أن يفوز أبناء ميت عقبة إيابا بهدف دون رد.

وكانت آخر المواجهات الإفريقية بين الفريقين في دور المجموعات لنسخة عام 2005، حيث تعادلا ذهابا 1-1، أحرز لبطل تونس معين الشعباني المدير الفني الحالي للفريق، وسجل للأبيض محمد عبد الواحد، فيما فاز الزمالك إيابا 2 - 1، بهدفي جونيور وحازم إمام، بينما سجل للترجي فرانك أوليفيرا.

كما التقى الفريقان في مناسبتين خلال دوري أبطال العرب عام2004 ، وفاز الزمالك خلال المباراتين.

جدير بالذكر أن الفريقان سيلتقيان يوم 14 فبراير الجاري، على لقب السوبر الإفريقي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (0-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | القائم ينقذ ليفركوزن