اعلان

هل يتوج الأهلي بالدوري في حال إلغاء المسابقة؟ لوائح الاتحاد تجيب

الاهلي
الاهلي

أزمة كبيرة تضرب كرة القدم، بعد تعليق كافة المسابقات والمنافسات على مستوى العالم، حتى وصل الأمر لتجميد مسابقة الدوري المصري لمدة أسبوعين، وكل الأمور كانت تسير على ما يرام، حتى أعلن وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، عن عدم إيعاده بعودة الدوري مرة أخرى حال لم ينحصر مرض "فيروس كورونا".

وبدأ الجميع يتسأل، هل يتوج الأهلي بالدوري في حال تم إلغاؤه؟، ورأي البعض أن الأحمر يفرق بنقاط كثيرة عن ثاني الترتيب، بعد انقضاء الدور الأول للمسابقة، فيما قال آخر أن البطولة لم تقترب من الانتهاء فكيف يتوج الأهلي بالدوري؟.

ومن خلال اللائحة التي تحكم مسابقة الدوري، لم يكن هناك نصًا صريحًا يحدد بطل الدوري في حال إلغائه، وهو ما أكده جمال محمد علي، عضو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، في مداخلة تليفزيوينة، وبالتالي سيترك الأمر حتى إشعار آخر.

في انجلترا، يتقدم ليفربول الذي يلعب له النجم المصري محمد صلاح، في جدول ترتيب الدوري بفارق 23 نقطة، حيث يحتاج فقط إلى فوزين لضمان الفوز باللقب، ورغم أن المطالبات كثيرة بتتويج الريدز، إلا أن المسؤولين لم يخرجوا بأي تصريح.

وبالعودة إلى المواسم السابقة، التي حدثت فيها مشاكل أدت إلى إلغاء الدوري، كمثل الذي حدث في موسم 2012، الذي حدثت فيه أزمة ستاد بورسعيد، وتم إيقاف النشاط، ولم يتوج أي فريق بالدوري.

وفي حال إلغاء الدوري، هذا الموسم، لن يسمح للأهلي بالتتويج باللقب، كما أنه في حال استمرار انتشار المرض، لن يتم لعب باقي الجوالات في المسابقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً