اعلان

"عدم وجود البديل" أبرزها.. 3 أسباب جعلت جوميز مستمر في تدريب الإسماعيلي حتي الآن

الإسماعيلي والجونة
الإسماعيلي والجونة

مثلما تعطيك كرة القدم فرصة للإنتقام، فأيضا تعطيك فرصة للإستمرار في عملك علي الرغم من إنك قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن صفوف ناديك، هذا المثل ينطبق بشدة علي المدرب الفرنسي ديديه جوميز المدير الفني للنادي الإسماعيلي الذي أراد القدر إستمراره حتي الآن في قيادة الدراويش.

تولي جوميز تدريب الإسماعيلي منذ شهرين تقريبا لم يقدم فيهم الجديد، حيث أن الأداء والنتائج لم تتغير بل أصبحت أسوأ، وقاد جوميز الدراويش في 8 مباريات حتي الآن، فاز في مباراتين فقط وتعادل في ثلاث مباريات وخسر مثلهم.

وفي ال8 مواجهات السابقة قاد المدرب الفرنسي النادي الإسماعيلي للدور نصف النهائي من البطولة العربية ويتبقي له خطوة صغيرة للتأهل للنهائي، بينما في نفس الوقت خرج الدراويش من بطولة كأس مصر مبكرا بعد الخسارة بهدف نظيف أمام بيراميدز في دور الـ16، أما علي مستوي الدوري العام فالفريق يقبع بالمركز التاسع في جدول ترتيب المسابقة برصيد 22 نقطة.

وعلي الرغم من أن جوميز كان سيتم توجيه الشكر له الإ أن هناك 3 أسباب جعلته باقي حتي الآن في تدريب القلعة الصفراء :

1- القدر عندما يخدمك

العالم كله منزعج بسبب إنتشار فيروس كورونا، مما أدي إلي توقف الأنشطة الرياضية والدوريات كلها في كل بلاد العالم تقريبا الإ قليل منها، والنشاط الرياضي في مصر بكافة مجالاته متوقف لمدة أسبوعين بقرار من مجلس الوزراء.

ديديه جوميز لديه فرصة ذهبية للتعرف أكثر علي الفريق وكشف نقاط الضعف فيه ومحاولة إصلاح الأخطاء الموجودة في كل المراكز، ربما ضارة نافعة لمجلس الإدارة والمدرب الفرنسي حيث أنه عند استئناف النشاط لن يكون عند جوميز أي حجة أو عذر بعد أن كان قريب جدا من توجيه الشكر له.

2- تأجيل مباراة الرجاء في البطولة العربية

مما لاشك فيه أن تأجيل مباراة الإسماعيلي والرجاء البيضاوي المغربي في البطولة العربية جاء في مصلحة الفرنسي جوميز، الذي إذا كان قد تم إقصاءه من الدور نصف النهائي كان من المؤكد ستتم إقالته فورا، خاصة أن بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال هي البطولة الوحيدة التي ينافس عليها الدراويش هذا الموسم.

وفاز الإسماعيلي بصعوبة علي الرجاء المغربي بهدف نظيف في مباراة الذهاب باستاد الإسماعيلية، ويحتاج للتعادل فقط أو حتي الخسارة بفارق هدف مع تسجيل هدف هناك بالمغرب لضمان التأهل لنهائي البطولة العربية وملاقاة الشباب السعودي أو اتحاد جدة السعودي.

3- عدم وجود البديل القوي

إذا كان مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة المهندس إبراهيم عثمان يمتلك البديل القوي لديديه جوميز، كان علي الفور إتخذ قرار برحيل المدرب الفرنسي، لكن الحيرة في من يخلفه سواء أجنبي أو من أبناء النادي بالإضافة إلي كثرة المشاكل المالية التي تواجه النادي منذ فترة وبالتالي سيكون هناك صعوبة في دفع الشرط الجزائي للمدرب جوميز إذا قرر المجلس رحيله قبل انتهاء عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية