اعلان

أولهم جمعة وآخرهم عاشور.. نجوم قضت عليهم فلسفة فايلر

رينيه فايلر
رينيه فايلر

يواصل السويسري رينيه فايلر المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، فرض سياسته على الفريق، وإملاء شروطه على إدارة الأحمر، خاصة بعد فترة التوهج التي عاشها الأهلي تحت قيادته الفنية، قبل قرار إيقاف الدوري المصري أسبوعين بسبب استمرار انتشار فيروس كورونا.

وأثبت فايلر نفسة منذ اللحظات الأولي فى قيادة المارد الأحمر، وبدأ من حينها ان يفرض فلسفته على اللاعبين إلى أن استتطاع قيادة الأهلي إلى صدارة الدوري بعد 16 فوزا متتاليا وتعادل وحيد، بجانب التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ولكن كلفت الفلسفة السويسرية التى أثبتت نجاحها حتى اﻵن إدارة الخطيب، ذبح العديد من نجوم الفريق، والتي تعرضها لكم 'أهل مصر' فى التقرير التالي:

1-حسام عاشور

فى مفاجأة لم يكن يتوقعها حسام عاشور، نجم وقائد النادي الأهلي، أبلغت لجنة التخطيط برئاسة الكابتن محسن صالح، أمس الجمعة، اللاعب باستغناء النادي الأهلي عن خدماته، بناء على رؤية فايلر الفنية، التي يعتمد على بناء الهجمة السريعة عن طريق قطع الكرات من الخصم وسط الملعب و من أقل لمسات للكرة، ووفق لفلسفة فايلر يفتقر عاشور هذه المقومات فى ظل تألق السولية وديانج فى مركزه.

2-شريف إكرامي

الحال نفسه مع شريف إكرامي الذي يرى فايلر أنه غير صالح لحراسة مرمى الأهلي، فلم يشارك إكرامي مع فايلر بشكل كبير، وهو ما طرحته إدارة الأهلي على شريف إكرامي أمس فى اجتماعه مع لجنة التخطيط بحضور سيد عبد الحفيظ مدير الكرة وأمير توفيق مدير التعاقدات، ومع تألق الشناوي وانعدام مشاركة إكرامي مع فايلر، قرر الرحيل عن اﻻهلي بحثا عن تجربة جديدة فى فريق آخر.

3-صالح جمعة

من أوئل اللاعبين الذين ذبحتهم فلسفة فايلر، حيث أظهر المدرب السويسري رفضه التام لصالح جمعة، بسبب بعض التحفظات الفنية والأخلاقية، والدليل على ذلك عدم مشاركته فى أى مباراة تحت قيادته سواء بديلا أو أساسيا، وحاول صالح الفرار من الأهلي بسبب فايلر خلال الانتقالات الشتوية فى يناير الماضي إلا أنه فشل فى الحصول على عروض احتراف مغرية ومناسبة له.

4-وليد أزارو

أصبح أزارو من ضحايا فلسفة فايلر فى الفترة الأخيرة، بعدما تعاقد مع المهاجم السنغالي أليو بادجي فى انتقالات يناير الشتوية، وهو ما سيؤثر بطبيعة الحال على حصة أزارو من المشاركات ضمن صفوف الأهلي، وهو ما أثار غضب المهاجم المغربي ودفعه للخروج فى إعارة 6 أشهر إلى نادي الاتفاق السعودي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (3-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | إصابة لاعب دريمز