اعلان

بعد "التعليم والأوقاف".. هل يجدد اتحاد الكرة تجميد النشاط الكروي؟

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

يبدو أن اللجنة الخماسية المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة، بدأت في التفكير بتجديد إيقاف النشاط الكروي في مصر، بعد اقتراب انتهاء ال١٥ يوما، التي كانت الجبلاية أعلنت عن تجميد النشاط خلالها بداية من ١٦ من مارس الجاري.

بيان اتحاد الكرة الذي أعلن فيه عن إيقاف النشاط الكروي، جاء على النحو التالي:

بناء على توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء والسيد وزير الشباب والرياضة ، وبعد الإطلاع على توصيات اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم ، قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تعليق نشاط اللعبة لمدة 15 يوما اعتبارا من يوم الاثنين المقبل الموافق 16 مارس ، ويسري القرار على جميع درجات المسابقات المحلية وجميع الأعمار السنية.

وكان مصدر باتحاد الكرة قد أكد لأهل مصر ان اللجنة الخماسية بدأت في الاستعداد لمرحلة ما بعد ٣٠ مارس وهو تاريخ انتهاء ال١٥ يوما، حيث من المتوقع تمديد التاجيل، فيما قال المتحدث الرسمي باسم اتحاد الكرة، أسامة اسماعيل، أن قرارات الجبلاية مرتبطة ب الحكومة المصرية.

وتصب جميع المؤشرات إلى تجديد إيقاف النشاط لمدة ١٥ يوما اخرى، في ظل انتشار فيروس كورونا حول العالم بشكل كبير، حتى وإن لم يكن قد استحوش في مصر مثل بعض البلدان.

وبالعودة إلى تصريحات المتحدث الرسمي باسم اتحاد الكرة، فإن الحكومة المصرية قد قررت إلغاء امتحانات بعض الفصول الدراسية، فيما بقى مصير البعض الآخر غامضا بشكل كبير.

وبدورها قد ألغيت وزارة الأوقاف الصلاة في المساجد، سواء كانت العادية أو الجمعة، وبالتالي لن يكون هناك مجالا لعودة المباريات في الوقت الحالي.

وستحتاج الأندية المصرية لفترة لن تقل عن مدة أسبوعين لتجهيز لاعبيها لخوض المنافسات مرة اخرى، الأمر الذي سيجعل عودة الدوري تحتاج لأكثر من شهر في حال استقرت الدولة على استئناف الحياة الطبيعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً