اعلان

وزير المالية: خسائر فيروس كورونا تصل لـ 130 مليار جنيه وما زلنا في مرحلة الزلزال

 الدكتور محمد معيط وزيـر الـمـاليــة
الدكتور محمد معيط وزيـر الـمـاليــة
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، نجاح مصر في تخفيض العجز والدين في ظل أزمة كورونا بسبب الإصلاحات الاقتصادية، مشيرًا إلى أن خسائر أزمة كورونا بلغت من نحو 130 مليار جنيه.

وأضاف معيط خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامى أحمد موسى: "دعمنا بـ2 مليار جنيه لقطاع الطيران المدنى لمواجهة تداعيات كورونا، ودعمنا بـ3 مليارات جنيه لقطاع السياحة لمواجهة تداعيات كورونا".

وتابع وزير المالية، إلى أن أزمة كورونا مثل الزلزال، ونحن ما زلنا فى الزلزال، موضحاً أن ما بعد كورونا هو المشكلة الحقيقية لأننا سنعلم حجم الخسائر الحقيقية، والجيل الحالي يسدد ما حدث خلال عشرات السنين بسبب عدم وجود أي إصلاح، وكان لا بد أن نقوم بإصلاح، وهذا الجيل يتحمل نتائج الإصلاح.

وأكد معيط أنه تم تقديم دعم للعديد من القطاعات من أجل تخطى أزمة كورونا، وهناك 62 مليار جنيه تم إنفاقها من إجمالي مبادرة الـ100 مليار جنيه لمواجهة أزمة كورونا، موضحاً أن الإصلاحات الاقتصادية ساهمت في تخطى مصر أزمة كورونا، وتم إنهاء 140 ألف منازعة من أصل 170 ألفا، مضيفاً أنه الأحد المقبل مجلس النواب سيوافق على قانون التصالح في المنازعات بتسهيلات كبيرة، متابعًا: "بدأنا انطلاق التشغيل التجريبى لمنظومة الفاتورة الضريبية الإلكترونية".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً