اعلان

وزير التعليم يوضح أهمية امتحان الـ«ATC» لطلاب الدبلومة الأمريكية (فيديو)

 وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

قال طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الهيئة الأمريكية للامتحانات ألغت امتحان الـ SAT في مصر بعد ثبوت تسرب الأسئلة وقامت الإدارة الأمريكية برفع دعاوى على الأشخاص الذين قاموا بتسريب الامتحان.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'على مسئوليتي '، المذاع عبر فضائية صدى البلد، أن امتحان ATC يعقد إلكترونيا وهو ما يقلل من فرص التسريب، موضحًا أنها لا تختلف كثيرا عن امتحان SAT، موضحا أن الامتحان الذي تم تسريبه هو امتحان ورقي عكس امتحان الـ ATC.

وأوضح شوقي أنه تم اعتماد اختبارات ACT لطلاب الدبلومة الأمريكية وهي اختبارات إلكترونية معتمدة داخل مصر لطلاب الدبلومة الأمريكية، موضحا أن هذه الشهادات ليست مصرية، إنما شهادات أجنية مسئولة عنها جهات أخرى.

ورفض وزير التربية والتعليم التعليم الفني أي محاولات لتفادي امتحان الـ ATC مؤكدا أنه تواصل مع خالد عبد الغفار وتم الاتفاق مع خالد عبد الغفار تأجيل التنسيق مع الطلاب الذين تعرضوا لتلك الأزمة بعد تسريب الامتحان.

وشدد طارق شوقي على أن اكتمال الدبلومة الأمريكية لن يتم سوى من خلال أعمال السنة ودرجات الامتحان، موضحا أنه ليس من العدالة أن يتم مساواة من حصل على امتحان السات واجتهد وبين من قرر تأجيله لأخر لحظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحفي إسباني يكشف لـ«أهل مصر» المدرب الأقرب لخلافة تشافي في برشلونة.. وموقف فليك