اعلان

أستاذ مناهج: المدرسون حديثو التخرج لن يكونوا على دراية بالنظام الجديد (فيديو)

محبات أبو عميرة
محبات أبو عميرة

قالت الدكتورة محبات أبو عميرة، أستاذ المناهج والعلوم بجامعة عين شمس، إن الوزارة تبذل مجهودًا كبيرًا من أجل تطوير العملية التعليمية، كما أنه تم الإعلان عن أكاديمية يتم من خلالها التدريب عن طريق الإنترنت، للحد من التدريب المباشر وحدوث نوع من العدوى، تسمى الأكاديمية الإلكترونية للمعلمين.

وأضافت ' أبو عميرة'، خلال حوارها في برنامج 'هذا الصباح'، المذاع على قناة 'إكسترا نيوز' قائلة: 'إننا بحاجة إلى الاستعانة بأساتذة كليات التربية في مصر في تدريب المدرسين، وهذا ليكون المعلم متدربا بشكل كامل، حتى يستطيع مساعدة الطفل أو الطالب في العملية التعليمية أو البحثية المطلوبة منه، نظرًا للظروف التي تمر بها من أزمة انتشار فيروس كورونا'.

من ناحية أخرى شددت 'محبات أبو عميرة'، على أنه من الضروري أن تقوم الوزارة بالعمل على اتجاهين متوازيين، الأول هو تدريب المعلم، والثانى هو تطوير البرامج المنهجية في كليات التربية|.

وتابعت ' أبو عميرة' أنه يتم العمل حاليا من قبل وزارة التعليم العالي على إعداد لوائح جديدة لكليات التربية، مضيفة: هناك فجوة كبيرة بين وزارة التربية والتعليم وبين كليات التربية التي تتبع وزارة التعليم العالي.

وأشارت أبو عميرة إلى أن الطفل بحاجة إلى من يوجهه ويرشده، والمدرس لا غني عنه منذ قديم الأزل، مشددة على ضرورة تدريب المعلمين مستعينة بمقولة 'فاقد الشيء لا يعطيه'.

واختتمت محبات أبو عميرة قائلة: من المتوقع أن لا يكون المدرسون حديثو التخرج في كليات التربية على دراية بالنظام الجديد، إلى جانب المدرسين الموجودين في الخدمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً