اعلان

سقوط أمطار.. الأرصاد تكشف طقس الأيام المُقبلة وتُعلن موعد بدء فصل الشتاء

أمطار غزيرة
أمطار غزيرة

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إن الجو يتغير تدريجيًا في مصر، ومستحيل أن ننتقل من الملابس الصيفية إلى الملابس الشتوية مرة واحدة.

وخلال مداخلة هاتفية على قناة 'صدى البلد'، أعلن شاهين موعد بداية فصل الشتاء، قائلًا: فصل الشتاء رسميا يبدأ 21 ديسمبر، ناصحًا بإرتداء الملابس الخريفية في هذه الفترة، مع متابعة النشرة الجوية، لعدم الإصابة بنزلات البرد وتتشابه أعراضها مع الكورونا.

وتابع شاهين: فرص سقوط الأمطار ستزيد تدريجيًا مع نهاية الأسبوع، والتي تصل بالفعل إلى مناطق القاهرة وشمال الصعيد، وأكثر غزارة على السواحل الشمالية والوجه البحري.

وأكد أن درجة الحرارة ستبدأ فى الإنخفاض تلك الأيام، متابعًا أن القاهرة تسجل من 30 إلى 32 خلال تلك الأيام، واعتبارا من يوم الخميس حتى الأحد ستصل إلى 29، لافتًا إلى أن هناك شعورا بنسمات البرودة خلال فترات الليل.

وأوضح شاهين أن الهيئة تابعت حالة عدم استقرار الطقس التى تشهدها البلاد، مشيرًا إلى أنه تم التنويه عنها فى النشرات اليومية، وأن الهيئة أصدرت بيانًا بعد التأكد أمس أن هناك حالة من عدم الإستقرار بالأحوال الجوية والتي ستبدأ يوم الثلاثاء القادم ومستمرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً