اعلان

الهيئة الوطنية للانتخابات: تشكيل غرفة عمليات لتلقي أي شكوى أو استفسار (فيديو)

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال المستشار لاشين إبراهيم ، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الهيئة الوطنية للانتخابات قامت بمنح التصاريح لجميع المنظمات التي قدمت لطلبات متابعة لجان انتخابات مجلس النواب 2020.

وأضاف 'لاشين'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'على مسئوليتي'، والذى يقدمه الإعلامي أحمد موسي، على قناة 'صدي البلد'، أن الهيئة قامت بتشكيل غرفة عمليات لتلقي أي شكوى أو استفسار من الناخبين، مضيفًا أنه تم تحديد خط ساخن للرد على شكاوى العملية الانتخابية، بدءا من صباح اليوم وحتى التاسعة مساء.

وأكد 'لاشين' أن عدد اللجان الفرعية 10 آلاف و240 لجنة فرعية في 14 محافظة يشرف عليها حوالي 12 ألف قاضي، أما بالنسبة لعدد المرشحين الفردي 3 آلاف 963 مرشح لكل من المرحلتين.

وتجرى انتخابات مجلس النواب 2020 في 14 محافظة من محافظات المرحلة الأولى، والتى حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات، وذلك في يوم السبت 24 أكتوبر و25 أكتوبر، والمحافظات التي تضمها المرحلة الأولي هي: الجيزة والفيوم وبني سويف وامنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح.

وأوضح 'لاشين' أن الهيئة الوطنية للانتخابات منذ أن بدأت انتخابات مجلس الشيوخ، وهي تطبق كافة الإجراءات الاحترازية، مضيفًا أن الجميع يرتدون الكمامة ومن لا يرتدي نوفر له كمامة مجانية وكل هذا تم بالتنسيق مع وزارة الصحة.

من ناحية أخرى أكد 'لاشين'، أن الهيئة الوطنية للانتخابات قامت بتعيين منسق طابور لكل لجنة انتخابية، وذلك من أجل الحفاظ على التباعد الاجتماعي وحفاظًا على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.

ومن المقرر أن تجرى انتخابات المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب لعدد 13 محافظة هي عدد محافظات المرحلة الثانية، للمصريين خارج مصر أيام 4 و5 و6 نوفمبر، على أن تجرى في الانتخابات في تلك المحافظات بالداخل يومى 7 و8 نوفمبر، على أن تعلن النتيجة بحد أقصى يوم 15 نوفمبر.

وتضم محافظات المرحلة الثانية محافظات: القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.

وتنتهى انتخابات مجلس النواب وفق الجدول الزمنى المحدد من الهيئة الوطنية للانتخابات بإعلان نتيجة الإعادة لانتخابات المرحلة الثانية من مجلس اليوم بحد أقصى يوم 14 ديسمير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً