اعلان

وزيرة الهجرة: ملتقى شباب الدارسين بالخارج يهدف لمد جسور بين شباب مصر بالخارج ووطنهم

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة
كتب : عزة رخا

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، إن المصريين الدارسين بالخارج من ضمن الطبقات التي نريد جذبها، لحبهم لمصر وانتمائهم الشديد للبلد.

وأضافت وزيرة الهجرة في تصريحات صحفية، أن الوزارة تنظم العديد من الفاعليات التي تعمل على جذب الشباب المصريين بالخارج، وكان أخرها 'ملتقى الدارسين بالخارج'، والذي يهدف إلى مد الجسور بين شباب مصر بالخارج ووطنهم.

واستطردت، نريد أن نستفيد من الشباب الدارسين بالخارج ونطلعهم على التحديات التي تمر بها مصر، وكيف يواجهها ويدافع عن دولته ويتحدث عنها ويرد على الأكاذيب والشائعات التي تروج ضدها في الخارج، بالإضافة إلى أن الملتقى يستهدف مد جسور التواصل بينهم وبين وطنهم الأم.

وأوضحت، وضعت ببرنامج 'ملتقى شباب الدارسين بالخارج' العديد من القضايا الهامة التي تعرض على الساحة المصرية حاليا، من بينها قضية سد النهضة ونظمنا جلسة للحديث مع وزير الري عن أبرز التطورات، كما وضعنا ضمن البرنامج زيارة لوزير الاتصالات لاطلاعهم على التطور الرقمي الذي تشهده مصر وكذلك تفاصيل القرية الذكية، بالإضافة إلى لقاء مع الدكتورة مايا مرسي والحديث عن أبرز قضايا المجلس، وكانت النهاية بلقاء الإمام الأكبر والبابا تواضروس.

واختتمت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أمس، فعاليات ختام الملتقى الأول لشباب مصر الدارسين بالخارج، وذلك بحضور السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الهجرة، والوفد الشبابي من الطلاب المصريين الدارسين بالخارج المشاركين في الملتقى والمتواجدين في مصر حاليًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«صعب على اللي مش مذاكر».. ردود أفعال طلاب أولى ثانوي عقب امتحان الرياضيات بقنا