اعلان
اعلان

القصر العيني: 1.3 مليار سيدة حول العالم يتعرضن للعنف.. "رقم يخض"

العنف
العنف
كتب : عزة رخا

علق الدكتور إيهاب سليمان أستاذ ورئيس قسم أمراض النساء والتوليد بالقصر العيني، على افتتاح أول وحدة لعلاج العنف ضد المرأة بالمستشفى، قائلًا إنها وحدة متكاملة مختصة بالتعامل مع السيدات المعنفات اللاتي يتعرضن للعنف بصورة أو بأخرى.

وأضاف سليمان خلال تصريحات مع جرمين إبراهيم مراسلة برنامج 'صباح الخير يا مصر'، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon ، وتقدمه الإعلامية جومانا ماهر، أن ثلث سيدات العالم يتعرضن للعنف بصورة او بأخرى بواقع 1.3 مليار سيدة 'وده رقم يخض'.

وتابع: 'جرى إطلاق مبادرات من أجل مكافحة العنف ضد المرأة بصورة أو بأخرى، لكن الآن لدينا وحدة متكاملة يعمل فيها أطباء من قسم النساء والتوليد وأطباء بقسم الأسرة وأطباء متخصصون في الصحة النفسية وآخرون من الطب الشرعي، للتعامل مع المعنقفات بشكل متكامل وجعلهن قادرات على التغلب على العنف'.

وأردف، أن المجلس القومي للمرأة أطلق مبادرة بإنشاء وحدات في جميع الجامعات في مصر، وإعطاء دورات تدريبية لتدريب مدربين وأطباء وتمريض وكل الهيئة المعاونة بحيث تنتشر في جامعات مصر، وكانت تلك مبادرة جيدة جدا.

وأشار، إلى أن الجامعة شهدت افتتاح 'الوحدة الآمنة' كأول وحدات لعلاج المعنفات على مستوى الجامعات المصرية، موضحًا أن العمل فيها بدأ منذ أيام، ويتم الحفاظ على سرية بيانات المعنفات: 'تقديم الخدمات دون حجز، مفيش حاجة في القصر العيني اسمها حجز'.

WhatsApp
Telegram