اعلان
اعلان

الزراعة تكشف حقيقة ارتفاع أسعار الدواجن

 الدواجن
الدواجن

قال المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إن إنتاج مصر من الألبان سنويًا يكفي الاستهلاك المحلي، مُضيفًا: انتاجنا وصل لـ 6 مليون طن في العام ونستورد لبن بوردة المستخدم في تصنيع منتجات أخرى.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد"، تابع الصياد: لدينا اكتفاء ذاتي من الألبان في مصر والرئيس السيسي حريص على توفير ألبان أمنة ونظيفة وصحية لكل المواطنين.

وتابع الصياد: نعمل على التحسين الوراثي في الثروة الحيوانية والأصناف البلدية متأقلمة مع الظروف المصرية ولكن إنتاجها من الألبان منخفض حال مقارنتها مع الأصناف العالمية، ونجلب سلالات مستوردة ونقوم بالتهجين مع السلالات المصرية لإنتاج سلالة جديدة توفر انتاج البان ولحم أكبر.

واختتم الصياد: لدينا اكتفاء ذاتي من الدواجن يوفق الـ 97 % وأسعار الدواجن منخفضة وفي متناول الجميع وكيلو الدواجن الحية 22 جنيهًا وأسعار الفراج المجمدة أقل من 30 جنيه للكيلو، ولا زيادة في أسعارها مُردفًأ: انتاجنا الداجني المحلي وفير وننتج 12 مليار بيضة في العام وذلك يكفي انتاجنا ونصدر للخارج.

WhatsApp
Telegram