اعلان

سامح شكري يتوقع فرض عقوبات على تركيا.. ويؤكد: فرنسا تعرضت لـ هجمات إرهابية (فيديو)

سامح شكري
سامح شكري

قال السفير سامح شكري وزير الخارجية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي عاد إلى أرض الوطن منذ قليل، وأكد ان الرئيس تحدث عن ملفات كثيرة مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'على مسئوليتى' المذاع على قناة 'صدى البلد' تقديم الإعلامى أحمد موسى، أكد شكري أنه تم التأكيد على الشراكة الاقتصادية بين مصر وفرنسا، وتم مناقشة الأوضاع الإقليمية فى شرق المتوسط وليبيا، وتم مناقشة تعزيز الاستقرار فى المنطقة، مُشيرًا إلى أن هناك تطابق كبير بين الجانب المصري و الفرنسي، و الجميع يسعى للتوصل إلى حل سياسي بـ الازمة الليبية، والحفاظ على وحدة ليبيا، والقضاء على العناصر الإرهابية.

ولفت شكري إلى أن فرنسا فى الفترة الأخيرة تعرضت لـ هجمات إرهابية، مؤكدًا أن تنظيم الإخوان الإرهابي هو القاعدة الفكرية لكل التنظيمات الإرهابية، أن مصر تسعى لتكون علاقتها بالعرب مبنية على التعاون، وأن الدول العربية الأربعة تضرروا من سياسات قطر هم: 'مصر و البحرين و السعودية و الإمارات.

وردًا على سؤال بشأن 'هل هناك مصالحة قطرية خليجية؟'، قال شكري، إن مصر تثمن الجهود التي تبذلها الكويت لتحقيق المصالحة الخليجية وهي تصب في المصلحة العربية المشتركة'، مضيفا أن مصر تتعامل بإيجابية بهدف إزالة هذا التوتر بين الرباعي العربي وقطر، منوها إلى أن السياسات التركية ستكون على طاولة مجلس الاتحاد الأوروبي ومن المتوقع فرض عقوبات عليها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً