اعلان

خبير أوبئة يكشف الفئة الأكثر عُرضة للإصابة بكورونا في الشتاء (فيديو)

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وخبير الأوبئة، إنه حتى الآن لم تثبت أي دراسة أن فيروس كورونا تحور بشكل كبير للغاية، ولكن كل الدراسات أثبتت أنه حدث تحورات كثيرة للغاية ولكنها لم تغير من الخصائص الأساسية.

وخلال مداخلة هاتفية عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم الأربعاء، أوضح عنان أن الموجة الثانية للفيروس بدأت مع بداية فصل الشتاء والذي يكون فيه انتشار الفيروس أسرع وأكثر عن فصل الصيف، لافتا إلى أن مناعة الشخص في الشتاء أقل من الصيف بالإضافة إلى أن بقاء الفيروس على الأسطح في الشتاء أكثر من الصيف.

وتابع أن كل اللقاحات الموجودة حاليا يمكن أخذها، وإذا حدث تحور كبير سيتطلب تغيير في اللقاحات مثلما يحدث مع لقاح الإنفلونزا، لافتا إلى أن منظمة الصحة العالمية لا يوجد تقرير نهائي بشأن أي اللقاح، مشيرا إلى أن نسب ظهور الأعراض تختلف ولكنها لم تتغير.

واستطرد أنه من الملاحظ هو ارتفاع نسبة الإصابة تحت سن الأربعين عامًا، بأعراض متوسطة، لافتا إلى أعراض فيروس كورونا تغيرت واختلفت من فترة لفترة كان فى الموجة الأولى الأعراض تنفسية وأعراض للجهاز الهضمي ولكن تراجعت درجة الإصابة عن ذي قبل ولكنها أصبحت تصيب الشباب والأعمار الأقل سنا أكثر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة