اعلان

طبيب يصدم العالم: لم يثبت فعالية أي لقاح في مواجهة "كورونا" حتى الآن

لقاح كورونا.
لقاح كورونا.

أوضح الدكتور محمد وليد استشاري أمراض الصدر بجامعة بورتسموث ببريطانيا، أنه لا يوجد دليل يؤكد أن لقاح فايزر أو أي لقاح آخر أمن وفعال في مواجهة فيروس كورونا حتى الآن.

وخلال مداخلة عبر سكايب، مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامجه "على مسؤوليتي"، المذاع عبر شاشة صدى البلد، مساء اليوم الإثنين، أكد وليد أنه إذا استمر تمحور فيروس كورونا، سيتم تطعيم المواطنين سنويا مثل الأنفلونزا الموسمية.

وواصل وليد: "الحكومة البريطانية كانت لا تعلم مدى خطورة السلالة الجديدة لكورونا"، مضيفا أن كورونا ربما قد يحدث به تحورات جديدة في المستقبل.

وأضاف أن العلاجات الحالية مناسبة للتعامل مع كورونا وتحوراته حتى الأن، متابعًا أن نأمل أن يكون اللقاح قادر على رفع المناعة للإنسان لمواجهة فيروس كورونا.

وأوضح استشاري أمراض الصدر بجامعة بورتسموث ببريطانيا، أن لقاح مودرنا بدأت عملية توزيعه في أمريكا في ظل الظروف الحالية، مشيرًا إلى أن بريطانيا تعتمد على عدد من اللقاحات لمواجهة كورونا.

وتابع استشاري أمراض الصدر بجامعة بورتسموث ببريطانيا، أن بريطانيا لديها خطة لتطعيم الشعب كله، لافتا إلى أن من المبكر الحكم على السلالة الجديدة لكورونا بأنها أقل شراسة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً