اعلان

وزيرة التضامن تكشف حقيقة غلق الحضانات

الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، إنه منذ الموجة الأولى لفيروس كورونا لم يفتح من الحضانات إلا 34 % من إجمالي 14 ألف حضانة، حيث أن عدد الحضانات التي فتحت 4800 حضانة من إجمالي 14 ألف حضانة.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، على فضائية "ON"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أكدت القباج أن نسبة الإصابة في الحضانات التي تم فتحها لا تتعدى 1.25% في 11 حضانة حيث تم غلقهم فترة، مؤكدة أن الإصابة كانت بين الأخصائيات والعاملين بها ولا إصابة بين الأطفال، مُشيرة إلى أن الإجراءات الاحترازية تم وضعها وتطبيقها، موضحة أنه تم صرف 3 شهور للعاملين في الحضانات التى لم يتم فتحها.

وأكدت القباج أنه لا غلق للحضانات، أما لو نسبة الإصابة تعدت نسبة معينة يتم تقليل الكثافة، مردفة:"سوف نغلق الحضانات التى لا تنطبق عليها شروط السلامة ولن نمنحها تراخيص".

ونوهت القباج إلى أنه جميع دور الرعاية لكبار السن وهم أكثر فئة عرضة للإصابة، وهناك تعقيم دائم من جمعية الهلال الأحمر المصرى، وتم توفير الماسكات وأدوات التعقيم والكحول، مشيرة إلى أن نسبة الإصابة فى دور الرعاية 3.4 % من كبار السن، وهناك 3 توفوا من المصابين بينهم 2 فوق الثمانين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الحكومة»: وتيرة الإفراج عن البضائع عادت لطبيعتها ولا مشكلات في توفير النقد الأجنبي