اعلان

إعلامية شهيرة تطالب بوقف صلاة الجمعة

أرشيفية
أرشيفية
كتب : أهل مصر

أشادت الإعلامية عزة مصطفى، بقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، بشأن إصدار غرامات فورية لمخالفة الإجراءات الاحترازية بواقع 50 جنيه للفرد، و4 آلاف للمنشآة المخالفة وإغلاقها لمدة أسبوع، وإلغاء احتفالات رأس السنة، وإغلاق أي منشأة تنظم أي احتفالية، ووقف أي فاعليات أو احتفالات مهرجانات، والغلق الكامل لدور المناسبات.

وقالت عزة خلال تقديمها برنامج "صالة التحرير" المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "كان نفسي ألاقي وقف صلاة الجمعة لمدة 10 أيام أو أسبوعين لحين انتهاء الذروة".

وكانت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، قررت فرض غرامة فورية قدرها 50 جنيهًا على الأفراد الذين لا يطبقون الإجراءات الاحترازية ولا يرتدون الكمامة، على أن يُطبق هذا القرار من الأحد المقبل، وإلغاء كل الاحتفالات بمناسبة رأس السنة واتخاذ إجراءات الغلق لأي منشأة تقوم بتنظيم أي احتفالية.

وتم التشديد على وقف أية فعاليات أو احتفاليات أو مهرجانات خلال الفترة المقبلة، والغلق الكامل لدور المناسبات، والتشديد الكامل على كل الفنادق فيما يتعلق بالأعداد المحددة في الأفراح، و أن تكون في الأماكن المفتوحة فقط.

كما قررت اللجنة تطبيق غرامة فورية على أي مخالفة للمنشآت كالمطاعم والكافيهات بمبلغ 4 آلاف جنيه مع غلق المنشأة لمدة أسبوع في حال عدم الالتزام بالإجراءات الحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وكلف رئيس الوزراء خلال الاجتماع، بتفعيل الغرامة الفورية على المخالفين بعد استيفاء إجراءاتها بداية من يوم الأحد القادم الموافق 3 يناير 2021، لتكون بمثابة رسالة واضحة أن الدولة تواجه أي مخالفات للإجراءات الإحترازية بمنتهى الشدة والحزم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً