اعلان

استشاري يوضح حقيقة انتهاء الموجة الثانية من كورونا (فيديو)

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قالت الدكتورة إيمان الرئيس، استشاري أسرية تربوية، إن المجتمع المصرى يحتاج إلى شدة وحسم في التعامل بسبب الاستهتار المنتشر بين المواطنين، موضحة أنه يوجد الكثير من الأفراد التي لا تلتزم بالإجراءات الصحية لأنهم لم يشاهدوا أية حالات مصابة بفيروس كورونا أمامهم أو فى عائلتهم وهو ما ليس مبررًا أبدًا.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'حلو الكلام' المذاع عبر فضائية 'صدى البلد' مساء اليوم الأربعاء، أكدت الرئيس أنه يجب نشر العديد من حملات التوعية المتجددة في المدارس والأماكن العامة حتى يقتنع المواطنين بالدور الحقيقي لممارسة الإجراءات الصحية التى تحميهم من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

وأشارت الرئيس إلى أن ما جعل المواطنين يسود بينهم حالة من الاستهتار يرجع إلى الشائعات المنشورة بانتهاء الموجة الثانية من جائحة كورونا، وهذا الكلام غير صحيح بالمرة.

وأضافت الرئيس أن الحالة التعليمية للمواطنين تؤثر على مدى تقبلهم لحملات التوعية الصحية، متابعة أنه يجب على المواطنين أن ينظروا إلى دور الدين، إذ إن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أول من وضع مفاهيم الإجراءات الصحية من تباعد اجتماعى والمحافظة على النظافة الشخصية بصفة مستمرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً