اعلان

لواء سابق يكشف تفاصيل مكالمة مُسجلة بين محمد مرسي وأحمد عبد العاطي في 23 يناير 2011

المعزول محمد مرسي- أرشيفية
المعزول محمد مرسي- أرشيفية

أكد اللواء حسن عبد الرحمن رئيس جهاز أمن الدولة الأسبق، أن ثورة 25 يناير كان لها فضل كبير فى كشف جماعة الإخوان المسلمين أمام الشعب المصري.

وأضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى" تقديم الإعلامي أحمد موسى المذاع على فضائية "صدى البلد"، أنه تم تسجيل مكالمة هاتفية يوم 23 يناير 2011 بين أحمد عبد العاطي والراحل محمد مرسي، القياديين بجماعة الإخوان وقتها، وكانا يتحدثان عن خطة الجماعة للسلطة والتمكين، موضحا: "أحمد عبد العاطي طلب من مرسي المشاركة فى ثورة 25 يناير 2011".

وأشار إلى أن الإخوان اتخذوا قرار المشاركة فى الثورة يوم 25 يناير وبدون اسم الجماعة، مؤكدا أن أحمد عبد العاطي كان ينقل للجماعة تعليمات جهاز المخابرات التركي والقطري والأمريكي.

وأوضح أن جماعة الإخوان الإرهابية حشدت كافة عناصرها فى المساجد يوم 28 يناير 2011، لتدمير مؤسسات الدولة، موضحا أن قيادات جماعة الإخوان كانت تنفذ توجيهات جهاز أمن الدولة لعدم الاصطدام مع الدولة.

وتابع بأن كافة الجماعات المسلحة المتطرفة التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية ظهرت فى 2011، مشيرا إلى أن سيطرة الدولة على سيناء أجهضت كافة تحركات الجماعة الإرهابية، لافتا إلى أن حركة حماس ساعدت جماعة الإخوان فى اقتحام السجون وأقسام الشرطة فى 2011.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم