اعلان

رمضان عبد المعز: العطايا تأتي على متن البلايا وفي كل عسر يسران

لعلهم يفقهون
لعلهم يفقهون

قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامى، إنه في حال التدبر في آيات القرآن الكريم والتأمل فيها وإعادة قراءتها وأخذ العبر من الأحداث التى وقعت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه الكرامة سنجد حكمة الله تتجلى في كل كرب ويجعل للمسلمين يسرًا حتى في أشد حالات الكرب كما حدث في منع الرسول وأصحابه من دخول مكة لأداء مناسك العمرة، وتابع: الكون له رب يدبر أمره فوق مستوى تفكيرنا وكل قضاء الله خير ولذلك تأتى العطايا على متن البلايا وأي عسر يأتي معه يسران.

وخلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة "dmc" تابع عبد المعز: "علشان تحط رأسك وتنام ويكون معك صلاح البال والأحوال والعيال ويبارك لك فى الصحة والنفس والمال.. وحتى تسير معك الأمور وأنت معك مفتاح السعادة كلها عليك أن تؤمن أن الكون يسير بحكمة الله عز وجل التي هي فوق تفكير مستوى البشر.

وشدد عبد المعز على ضرورة أن يرضى الإنسان بقضاء الله وقدره، وتلى قوله تعالى: "لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ ما فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا"، مشددًا على أن الله عز وجل إذا رضى الله عن عبد يسر له أمر دنياه وآخرته.

واختتم بعد المعز: الرسول صلى الله عليه وسلم تعرض لضيق شديد بعدما منعوا من أداء مناسك العمرة، وصدتهم قريش عن بيت الله الحرام رغم أنهم قدموا محرمين غير مقاتلين، مشددًا على أن رغم الضيق الشديد إلا أنه كان هناك يسرا فى ذلك وفرجا كبيرا وعقب توقيع صلح الحديبية، دخل ورجعوهم إلى المدينة، عادوا مرة أخرى منتصرين داخلين مكة دون قتال، وروى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: لن يلج النار أحد شهد بدر والحديبية، وتابع: لو إحنا في الموقف ده مكان الصحابة تيجى لينا سكتة قلبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً