اعلان
اعلان

الأرصاد تكشف طقس الأيام المقبلة.. رياح وشبورة وأمطار

أمطار غزيرة
أمطار غزيرة

قال محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه مازال يوجد الاستقرار الجوي، حيث أن الدرجات الحرارية قد تكون حول المعدلات الطبيعية حتى الآن.

وخلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "إم بى سى مصر 2"، أشار شاهين إلى أنه من اليوم حتى يوم الاثنين تشهد استقرار تام فى الاحوال الجوية، بدرجات حرارة بين 21 و 20 درجة مئوية خلال فترات النهار.

وأوضح شاهين أن يشهد انخفاض طفيف حول درجات الحرارة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر من الصباح، مكملا أنه وفقا لما رصدته الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه سوف تشهد الأيام من يوم الثلاثاء حتى يوم الخميس، حالة من عدم الاستقرار الجوي، بإنخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة من 3 إلى 6 درجات.

ولفت شاهين إلى أن الأيام من الثلاثاء إلى الخميس أيضا سوف تشهد نشاط رياح على أغلب الأنحاء، الذي يساعد على الشعور بإنخفاضات درجة الحرارة، كما أن الرياح قد تكون مصاحبة بالرمال المثيرة فى المناطق المكشوفة والطرق الصحراوية، كما أنه توقع سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري.

وأكد شاهين أن الشبورة المائية هى الظاهرة المؤثرة على حالة الطقس، ومستمرة الشبورة حتى يوم الإثنين المقبل، منوهة بأنه اعتبارا من الثلاثاء المقبل ستتعرض البلاد لمنخفض جوي قوي سيؤي إلى انخفاض درجات الحرارة، فضلا عن نشاط الرياح، وارتفاع فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل