اعلان

مصر تحصل على جهاز ياباني ينقي الهواء من كورونا: نتفاوض لتوفير 20 ألف

عمرو أديب
عمرو أديب
كتب : عزة رخا

كشف رجل الأعمال تامر وجيه، عن تفاصيل دخول مصر في صفقة توفير 20 ألف جهاز، يعمل على تنقية الهواء من فيروس كورونا، للحد من انتشار الفيروس والإصابة به.

وقال 'وجيه'، إن الجهاز يحتوي على فلتر يشفط الهواء، ومادة تتفاعل معه، ويعمل على تفتيتها، مؤكدا على أن مصر سوف تكون أول دولة في العالم خارج اليابان تستخدم هذا الجهاز

وأضاف تامر وجيه، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'الحكاية'، المُذاع عبر فضائية 'MBC مصر'، ويقدمه الإعلامي عمرو أديب، أنه تم الاتفاق مع شركة 'كالتك' اليابانية لتوريد أحدث جهاز في العالم متخصص في تنقية الهواء من فيروس كورونا وجميع الفيروسات بشكل عام، لافتا إلى أن مصر استقبلت أول دفعة من الجهاز الجديد منذ يومين.

ولفت رجل الأعمال، إلى أن الجهاز سيوزع مباشرة في جميع المحافظات، كما أن المجموعة تعاقدت مع عدد من المستشفيات والبنوك والشركات على توفيره، مضيفا أن مصر أول دولة في العالم خارج اليابان تستخدم هذا الجهاز، منوها إلى أن فلتر الجهاز يغير بعد كل 5 سنوات، ويغسل مرة بعد كل 6 أشهر، كما أنه يغير الهواء في المساحة المذكورة كل 20 دقيقة.

وأوضح تامر وجيه، أن الجهاز يغطي مساحة تتراح بين 30 إلى 40 مترا مربعا، ويصلح للبنوك والمدارس والمستشفيات، ويركب في المولات والفنادق باليابان، لافتا إلى أنه تم اختباره في مستشفى 5757، وأثبت فاعليته بنسبة 100%، مشيرا إلى أن مجمع الجلاء الطبي للقوات المسلحة يعتبر أول مجمع طبي في الشرق الأوسط يستخدم الجهاز به.

ونوه 'وجيه' إلى أن مصر تجري مفاوضات مع اليابان لتوفير 20 ألف جهاز، وسوف يتم التنسيق مع الشركة اليابانية على توريد 10 آلاف جهاز في المرحلة الأولى، ضمن عملية التوريد للسوق المصري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد واقعة الرئيس الإيراني.. هبوط طائرة رئيس وزراء أرمينيا اضطراريًا