المشرف العام على التحرير داليا عماد

مبروك عطية: زواج الابن دون موافقة والده ليس عقوقا

أهل مصر
مبروك عطية
مبروك عطية
اعلان

قال الداعية الإسلامي الدكتور مبروك عطية، إن زواج الإبن دون موافقة والده لا يعد عقوقا، حال أنه لم يخالف أحكام الشرع في شئ، وأتم الزواج بالشروط المطلوبة.

وأضاف الدكتور مبروك عطية، خلال حواره في برنامج "يحدث في مصر"، على شاشة "mbc مصر"، مع الإعلامي شريف عامر، أن العلماء يعتبرون أن زواج الإبن دون موافقة والده يكون معدوم البركة، لكنه في نفس الوقت ليس عقوقا، مع الوضع في الاعتبار أنه ليس من المفضل أن يتم الزواج دون موافقة الوالد، من أجل أن استدامة الود والحب في الأسرة.

وقال الداعية الإسلامي مبروك عطية، إن رفع دعوى قضائية من ابن على والده لاسترداد ماله ليس عقوقا، "فيه ناس تقولك إنت بتقول ايه، ده بيقولك أنت ومالك وأبيك، أيوة فعلا، أنت ومالك لأبيك، ده معاناها الأب يأكل في بيت ابنه بدون استئذان، مش ياكل مال ابنه".

مبروك عطية: أؤيد إعدام الأب إذا قتل ابنه

وعلق الداعية الإسلامي، على واقعة إعدام رجل و3 من أبنائه لإدانتهم بقتل شقيقهم الرابع، قائلا: "أنا أؤيد إعدام الأب إذا قتل ابنه، موافق جدا على إعدامه، لأنه شخص غبي، الولد رحمة، حد يقتل الرحمة؟".

وأشار "عطية" إلى أن البعض سخر من تصريحاته، بل وانتقدها وهاجموه بسبب تصريحه أن من لا يملك المال "ميتجوزش"، ورد الدكتور مبروك عطية، على المعترضين على تصريحاته حول شروط الزواج، أن من لا يملك المال لا يجوز له الزواج: "اللي مش عاجبهم اللي معهوش ميتجوزش، بقوله جوزه بنتك".

عاجل
عاجل
شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الأحد 18 ـ 4 ـ 2021.. وتوجه نصائح هامة للصائمين