اعلان

تطورات الحالة الصحية لمصابي قطاري سوهاج.. 11 حالة تخضع لعمليات جراحية الآن

حادث قطاري سوهاج
حادث قطاري سوهاج

قال الدكتور محسن طه، رئيس قطاع الطب العلاجي بوزراة الصحة، إنه بتوجيهات من القيادة السياسية ووزيرة الصحة بتوجه جميع قيادات الوزارة، لانعقاد اجتماع بغرفة الطوارئ الخاصة بالوزارة فور حدوث حادث القطارين بسوهاج، بالإضافة إلى رفع درجات الاستعداد بالمستشفيات في سوهاج وأسيوط وقنا، لاستقبال حالات الإصابة الواقعة من الحادث، وحالات الوفيات أيضًا.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج " الحياة اليوم" المُذاع على فضائية "الحياة "، تابع طه: عملنا على الاستعداد والتأكيد توافر الأدوية وكافة المستلزمات الطبية في المستشفيات، والطوارئ، لمواجهة أي أعداد من حالات الإصابة بهذا الحادث.

وأوضح طه أن الوزارة عملت أيضًا على توفير أكياس دم وبلازما، حيث تم دفع حوالي 3000 كيس دم وبلازما بالإضافة إلى وجود 3400 كيس بالفعل داخل المستشفيات في سوهاج.

وأكمل طه: تم توجيه فرق من الأطقم الطبية المتخصصة إلى مستشفيات سوهاج أيضًا، للمساعدة والتعامل مع حالات الإصابة، مشيرًا إلى أن هناك حالة خضعت لبعض العمليات في المستشفى سوهاج التعليمي، بالإضافة إلى الحالات التي تم توجيها إلى معهد ناصر، لإتمام عمليات جراحية، وعددهم 11 حالة، بسبب الكسور الناتج عن الحادث، والإصابات المختلفة، والنزيف الداخلي، معقبًا: مختلف الأعمار كانت داخل هذا القطار.

WhatsApp
Telegram