اعلان

اللحظات الأولى لتعويم السفينة الجانحة بقناة السويس (فيديو)

السفينة الجانحة
السفينة الجانحة
كتب : عزة رخا

أعلن رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، اليوم الاثنين، بدء تعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة، بعد نجاح عمليات المناورات والشد للسفينة.

وعرضت فضائية 'إكسترا نيوز'، لقطات لـ للحظات الأولى لتعويم السفينة الجانحة بقناة السويس 'إيفر غيفين'.

وأكد الفريق أسامة ربيع، أنه تم تعديل مسار السفينة بشكل ملحوظ بنسبة 80% وإبتعاد مؤخر السفينة عن الشاطئ بمسافة 102 متر بدلا من 4 أمتار، ومن المقرر أن يتم إستئناف المناورات مرة أخرى مع إرتفاع منسوب المياه إلى أقصى إرتفاع له ليصل إلى 2 متر بينما يسمح بتعديل مسار السفينة بشكل كامل لتصبح بمنتصف المجرى الملاحى.

وبعث برسالة طمئنة للمجتمع الملاحي الدولي، باستئناف حركة الملاحة مرة أخرى في القناة، وذلك بعد الإنتهاء من تعويم السفينة بشكل كامل.

وعلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية على إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس.

وكتب علي حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي: 'لقد نجح المصريون اليوم في إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس رغم التعقيد الفني الهائل الذي أحاط بهذه العملية من كل جانب، وبإعادة الأمور لمسارها الطبيعي، بأيد مصرية، يطمئن العالم أجمع على مسار بضائعه واحتياجاته التي يمررها هذا الشريان الملاحي المحوري'.

وأضاف الرئيس، 'وإنني أتوجه بالشكر لكل مصري مخلص ساهم فنيا وعمليا في إنهاء هذه الأزمة'.

وتابع الرئيس السيسي، 'لقد أثبت المصريون اليوم أنهم على قدر المسؤولية دوما، وأن القناة التي حفروها بأجساد أجدادهم ودافعوا عن حق مصر فيها بأرواح آبائهم.. ستظل شاهدا أن الإرادة المصرية ستمضي إلى حيث يقرر المصريون، وسلاما يا بلادي'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الصف الثاني الثانوي بالجيزة.. رابط الاستعلام