اعلان

قناة السويس تكشف تفاصيل عملية تعويم السفينة الجانحة: تجربة لم نمر بها من قبل

تحرك السفينة الجانحة في قناة السويس
تحرك السفينة الجانحة في قناة السويس

قال القبطان محمد رشدي، كبير المرشدين بهيئة قناة السويس، إن القاطرات التي تصاحب السفينة "إيفر جيفين" في قناة السويس تكفل التأمين المناسب والمطلوب لعملية القطر.

وخلال مداخلة هاتفية لفضائية "العربية" اليوم الاثنين، تابع رشدي: "العملية كانت ثقيلة لمركب لم تقطر من قبل في مجرى ملاحي ضيق قبل ذلك في العالم، فهي أول حالة قطر من هذا النوع ولذلك لا بد من وجود عدد كافي من القاطرات خشية حدوث أي طارئ نتيجة التغيرات الجوية الحادة التي من الممكن أن تحدث في العام".

وأكد رشدي أن السفينة إيفرجيفين حاليًا يتم قطرها، وإن استخدمت ماكيناتها تكون في حدود ضيقة للغاية وهي حاليًا تحت سيطرة القاطرات تمامًا، وتوجد قاطرات في الخلف لاستخدامها في حالة الرغبة في تقليل السرعة أو إيقاف السفينة عند وصولها والقاطرات المصاحبة على الأجناب، للمساعدة في حالة الجنوح أو الخروج عن السيطرة أو إيقاف السفينة عند نقطة الوصول وكلها إجراءات لتأمين عملية القطر.

واختتم رشدي: وصول السفينة إيفرجيفين لمنطقة البحيرات، سيكون خلال 8 ساعات كأقصى تقدير، مؤكدًا أنه حاليًا ما يحدث في الحركة هو الإعداد والقوافل والمرشدين وترتيبهم للبدء في أخذ أماكنهم على المراكب الرابطة في البحيرات على الجانبين لعمل تنظيم ملاحي مناسب لتأمين عبور السفن المنتظرة في أقل وقت ممكن لأن العدد كبير وهي تجربة جديدة لم تمر بها القناة قبل ذلك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الحكمة في التفاوض لا تمنع مصر من حماية أمنها القومي بكل السبل