اعلان

تعرف على موعد عرض المومياوات الملكية وأسعار التذاكر وكيفية الحجز أونلاين بمتحف الحضارة

حفل نقل الممياوات
حفل نقل الممياوات
كتب : عزة رخا

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية أمس السبت، المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير، في موكب مهيب يليق بعظمة الأجداد، والبالغ عددها 22 مومياء ملكية، ترجع إلى عصور الأسر 17، 18، 19، 20 من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، من بينهم مومياء الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميرت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس نفرتاري.

وقال الدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، إنه سيتم البدء في تعقيم المومياوات والتأكد من سلامتها حتى يتم نقلها لمثواها الأخير في القاعة المخصصة لها، لتكون متاحة للجمهور في 18 أبريل.

وأضاف الدكتور أحمد غنيم، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج 'صباح الورد' المذاع على فضائية 'تن'، أن حجز تذاكر زيارة المتحف متاح أونلاين عبر موقع المتحف، وتم إطلاقه يوم الأربعاء، وسعر التذاكر للمصريين والعرب تنقسم حسب الفئات كما يلي:

200 جنيه للأجانب.

100 جنيه للطالب الأجنبي

60 جنيهًا للمواطن المصري.

30 جنيهًا للطالب المصري.

أسعار الجراجات بالمتحف القومي للحضارة على النحو التالي:

30 جنيها للسيارة الملاكي.

40 جنيهًا للكوستر.

50 جنيهًا للأتوبيس.

وأعلن الدكتور أحمد غنيم، عن تخفيض يصل لـ 50% خلال الأسبوعين الحاليين، ليكون سعر التذكرة لـ المواطن المصري والعربي 30 جنيها فقط، وللطالب 15 جنيها.

خطوات حجز تذكرة متحف الحضارة إلكترونيا

1 - الدخول أولا على الموقع الرسمي للمتحف القومي للحضارة المصري، والذي يُمكن الوصول إليه من خلال الضغط هنا.

2 - الضغط على 'إحجز تذكرتك' والتي توجد على الصفحة الرئيسية للموقع الرسمي للمتحف القومي للحضارة.

3 - ستظهر نافذة جديدة خاصة بحجز تذاكر دخول المتحف.

4 - تحديد تاريخ الزيارة إلى المتحف القومي للحضارة، وإذا كان موعد الزيارة من 4 أبريل وحتى 17 من الشهر ذاته، سيتم خصم 50% من سعر التذكرة.

5 - اختيار الجنسية ما بين مصري أو عربي أو جنسية أخرى.

6 - اختيار عدد التذاكر سواء لزائر أو طالب

7 - سيظهر إجمالي المبلغ المطلوب دفعه، ثم يتم الضغط على التالي.

8 - تظهر نافذة جديدة، ومن خلالها يتم إدخال بعض البيانات الشخصية لطالب التذكرة، أمثال الاسم الأول، والاسم الأخير، والبريد الإلكتروني، وأخيرًا رقم الموبايل.

9 - مع إدخال كافة البيانات المطلوب، يتم الضغط على التالي، وهنا يرسل الموقع رسالة تأكيد على البريد الإلكتروني، مرفق بها تذكرة إلكترونية.

وفي سياق آخر، أعلن المتحف القومي للحضارة المصري أن دخول الجمهور إلى قاعة المومياوات الملكية بالمتحف سيتم السماح به منذ يوم 18 من شهر أبريل الجاري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود (2-2) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووووووول التعادل