اعلان

زيادة في إصابات كورونا.. الصحة تُناشد المواطنين بالإسراع لتلقي اللقاح

هالة زايد وزيرة الصحة
هالة زايد وزيرة الصحة

قال الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، إن المواطنين عليهم الإسراع لتلقي لقاح كورونا، لافتًا إلى أن المواطنين بدأوا الإقبال على التطعيم ضد الفيروس وخاصة بعد تفشي الإصابات بصورة كبيرة في الهند.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الخميس، أكد عبدالفتاح أن مصر تعمل على تنويع مصادر اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، موضحًا أنها تستقبل لقاحات "سينوفارم" الصيني، و"أسترازينيكا" من التحالف الدولي "جافي"، فضلًا عن التعاقد للحصول على لقاح "سبوتنيك V" الروسي.

ولفت عبدالفتاح إلى أن مصر تنتج 2 مليون جرعة لقاح "سينوفاك" الصيني خلال الشهر المقبل، قائلًا إن الفرق الطبية وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة ثم المتعاملين مع الجمهور في قطاعات السياحة والمرشدين السياحيين والبنوك، الفئات ذات الأولوية للحصول على اللقاح.

وعن الوضع الوبائي، أشار رئيس الطب الوقائي بالصحة إلى رصد زيادة في إصابات كورونا داخل كثير من المحافظات خاصة محافظات الصعيد والقاهرة الكبرى، مؤكدًا أن النظام الصحي المصري قادر على التعامل معها، مشددًا على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً