اعلان

الصحة تكشف تطورات الحالة الصحية للفنانة دلال عبدالعزير

سمير غانم ودلال عبدالعزيز
سمير غانم ودلال عبدالعزيز

قال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزير الصحة لشؤون الإعلام والتوعية، إن الوزارة تعتبر يوم استلام الدفعة الأولى من المواد الخام يوما تاريخيا وفارقا في تاريخ مصر لتصنيع لقاح "سينوفاك" الصيني بمصر، بإجمالي 1400 لتر تكفي لتصنيع نحو مليوني جرعة من اللقاحات، ضمن الاتفاقية الموقعة بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا"، وشركة "سينوفاك" الصينية.

وخلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "الحياة اليوم"، والذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، والمذاع على فضائية "الحياة"، أكد مجاهد أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ترأست اجتماع حضره وفدا من الخبراء الصينين لإنتاج اللقاحات، والذين وصلوا مساء أمس إلى مصر، لنقل خبراتهم لشركة فاكسيرا في عمليات الإنتاج والجودة والتسجيل وتدريب العاملين المصريين في إنتاج اللقاح.

وأوضح مجاهد أنه خلال اللقاء مع الخبراء الصينيين تم الاتفاق على مكوثهم في مصر طيلة 3 أسابيع، لحين الانتهاء من إنتاج أول دفعة من لقاح "سينوفاك".

وأشار مجاهد إلى أنه من المفترض أن يتم إنتاج 2 مليون جرعة، بما وصل من مواد خام من الصين، وأنه سيتم إنتاج 40 مليون جرعة منه بنهاية عام 2021.

وعن صحة الفنانة دلال عبدالعزيز؛ أشار إلى أن حالتها الصحية مستقرة وآخذة في التحسن، وتتابع وزيرة الصحة حالتها الصحية بشكل يومي، مختتما: بندعو لها بالشفاء العاجل وأن تقوم بالسلامة في أقرب وقت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً