اعلان

طبيب عيون يكشف أسباب الإصابة بالفطر الأسود.. أبرزها الكورتيزون (فيديو)

اصابات الفطر الأسود
اصابات الفطر الأسود

قال الدكتور عمرو السمرة، أستاذ طب وجراحة العيون، إن فيروس كورونا قد يستمر مدة سنة إضافية، لافتا إلى أن من المتوقع ألا يكون هناك علاج سريعا للكورونا.

خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج 'على مسئوليتي'، المذاع على قناة صدى البلد، أكد السمرة أن العين تصاب بالبكتيريا والفطريات والفيروس، موضحًا أن المصريين من أوائل الناس الذين توصلوا إلى علاج للبكتيريا.

وأشار السمرة إلى أن أغلب أنواع الفيروسات لا يوجد علاج لها، موضحًا أن الأيدز ظهر منذ نحو عقدين من الزمان ولا يوجد له علاج حتى الآن.

ولفت السمرة إلى أن الفطريات موجودة بالفعل في الطبيعة من خلال التربة وبعض الزراعات الملوثة بلوث الحيوانات، مشيرا إلى أن الفطر الأسود يصيب الأنف ومن ثم الرئة والعين والقرنية وينتج عنه لون أسود لأنه يقلل من الدم، لافتا إلى أنه لم ير حتى الآن حالات مصابة بالفطر الأسود في مصر.

وأضاف السمرة أن الإنسان الطبيعي لا تؤثر عليه الفطريات في أغلب الأحوال، مشيرًا إلى أن أدوية الكورتيزون تعمل على تقليل مناعة الجسم، وأن الفطر الأسود يظهر في الأنف، ويمكن علاجه عند اكتشافه في البداية من خلال استئصاله ولا مفر من إزالة الجزء المصاب الفطر الأسود، مؤكدًا أن وصول المناعة للصفر شرط الإصابة بالفطر الأسود.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً