اعلان

يخاطبوا وِد مصر.. برلماني يُعلق على زيارة وزير الخارجية القطري إلى القاهرة

 زيارة وزير الخارجية القطري إلى القاهرة
زيارة وزير الخارجية القطري إلى القاهرة

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، عضو مجلس النواب، إن الزيارة القطرية لمصر، مبادرة طيبة وتدل على أن السياسة لا يوجد فيها خصام دائم، موضحا أن هذا تطور مهم وانفراجه جيدة.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، وتقدمه الإعلامية "عزة مصطفي"، أوضح حسين أن دور مصر القوي ظهر في أزمة قطاع غزة، حيث دعمت مصر الشعب الفلسطيني ولم تدعم حماس.

وأشار حسين إلى أن النتائج التي حققتها مصر في الفترة الأخيرة تستحق الإشادة من العلاقات المصرية التركية والقطرية، وما حدث في غزة.

وأكد حسين أن من كان يهاجم الدولة هو الذي يسعى إلى المصالحة معها؛ مرددًا: جاؤوا يخاطبوا ود الدولة المصرية بعد أن فتحوا قنواتهم للهجوم على مصر، منوهًا بأن مصر لم تفتح أرضها إلي المعارضين القطرين، وعودة العلاقات المصرية القطرية هو خطوة نحو عودة العلاقات وتحسينها في المستقبل.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، نائب رئيس الوزراء وزير خارجية دولة قطر، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية والوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة، إلى جانب عبد الله الخليفي رئيس جهاز أمن الدولة القطري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً