اعلان

التعليم العالي: 4 جامعات أجنبية بالعاصمة الإدارية تستقبل الطلاب في العام الجديد

 وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

قال الدكتور عادل عبدالغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن التعليم العالي شهد طفرة غير مسبوقة خلال السنوات الماضية من تطوير التعليم بحد ذاته، وأيضا من خلال إنشا جامعات كثيرة ذات تخصصات مختلفة منها موجودة من قبل، ومنها الجديدة.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج "اليوم" المُذاع عبر فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الأحد: لدينا قرارات جمهورية لأفرع جامعات أجنبية في مرحلة الإنشاء حاليًا، وستفتح أبوابها للطلاب المصريين وغير المصريين للعام الدراسي الجديد، موضحًا أن العاصمة الإدارية سيكون بها 4 أفرع جامعية أجنبية.

وأشار عبدالغفار إلى أن التطوير لم يقتصر على التعليم العالي والبحث العلمي، بل هناك تطور أيضًا في النشر العلمي بالمجلات العلمية الدولية، حيث حصلت مصر على المرتبة رقم 30 في النشر العلمي.

وأوضح أن الوصول إلى 87 ألف طالب في العالم يدل أن الطالب الوافد وجد مناخ آمن في مصر من التعليم بعد تصنيفها الدولي العالي، متابعا: "تم فتح التعليم السياحي فأصبح هناك انتشار للجامعات في كافة الأماكن، حتى أنها أصبحت موجودة في الأماكن السياحية وصعيد مصر".

وأكد عبدالغفار أن التعليم العالي من أحد القطاعات الأساسية التي تشهد تطورًا غير مسبوق ومرتفع للغاية مما أوصل القطاع لمرحلة النجاح الحالية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مصري رفيع المستوى: مصر تحذر من تفاقم الوضع الإنساني المتردي في غزة