اعلان

وزير النقل: افتتاح محطة قطار بشتيل في ديسمبر 2022

وزير النقل
وزير النقل

قال وزير النقل، المهندس كامل الوزير، إنه بتوجيه من الرئيس السيسي، قررنا اليوم عمل 3 محاور، هي محور المريوطية، ومحور شارع الجزائر، ومحور بلبيس، بتكلفة 3.5 مليار جنيه، بالإضافة إلى خط سكك حديد العباسية، وأيضًا محور يمتد من المرج حتى أبو زعبل، ومجموعة من الورش في منطقة العين السخنة.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع الآن عبر فضائية صدى البلد، أكد الوزير أن الرئيس السيسي وجه بعدة أشياء خاصة بالقطاع، مشيرا إلى أن هناك بعض المناطق تحتاج طريق دائري بسبب الكثافة السكانية بها، مثل منطقة الخصوص مثلا.

وأشار الوزير إلى أن محور المريوطية يحتاج أيضًا إلى تحديث، مشيرًا إلى أن هناك بعض الطرق في هذه المنطقة تحتاج إلى توسعة أيضًا، متابعا: الرئيس السيسي وجه بهذه المشاريع، لخدمة المواطنين، لافتا إلى أن الدولة لا تدمر الصناعة، والرئيس السيسي يفكر دائمًا في خدمة وراحة المواطنين، وتقليل الكثافة السكانية في كل الأماكن المزدحمة.

وأكمل الوزير: بالنسبة لمحطة قطار الصعيد "ببشتيل"، سيتم افتتاحها في ديسمبر 2022، وستكون خطوة مهمة لراحة المواطنين، لافتا إلى أنه تم إنشاء شبكة طرق هائلة بالصعيد، تخطت 1000 كيلو، مختتمًا: تطوير الصعيد في مقدمة اهتمامات الدولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات