طبيب يوضح أسباب الإصابة بضمور العضلات.. أبرزها زواج الأقارب

ضمور العضلات
ضمور العضلات

علقت الدكتورة ناجية فهمي مدير وحدة أمراض العضلات والأعصاب بكلية طب عين شمس، على تسجيل أول دواء لعلاج ضمور العضلات، إن ضمور العضلات مرض متواجد منذ سنوات، مضيفة:" تشخيص حالات ضمور العضلات بدأ في التحسن خلال السنوات الماضية، والأجهزة أصبح لديها القدرة على الوصول للطفرة الجينية، وبالتالي أصبح لدينا القدرة على تشخيص حالات ضمور العضلات مبكرا".

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامجها " صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد "، تابعت: لدينا مرض ضمور العضلات الدوشين في مصر ويظهر في 1 لكل 4000 مولود ذكر سنويا، ويوجد في مصر مرض ضمور العضلات الشوكي الذي يعتبر إصابة في الخلايا العصبية ويحدث نتيجة طفرة في الوراثة المتنحية.

وواصلت فهمي: " زواج الأقارب يزيد من نسبة إصابة الأطفال بمرض ضمور العضلات الشوكي، مردفة: يجب على من يقبل على الزواج أن يقوم بإجراء تحاليل للتأكد من عدم حملهم للطفرة الخاصة بمرض الضمور الشوكي".

واختتمت: " تسجيل دواء لعلاج ضمور العضلات خطوة في غاية الأهمية وإنجاز كبير، والدواء يتم استيراده من الخارج ، وتسجيل هذا الدواء يقلل من سعره في مصر وهذا الدواء يعتبر تعديل للجين لعلاج ضمور العضلات".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس ناعية حسن نصر الله: ارتقى شهيدًا مع ثلة من إخوانه القادة