اعلان

هاني الناظر يقدم نصائح لفصل الصيف.. أبرزها ارتداء ملابس قطنية فاتحة (فيديو)

هاني الناظر
هاني الناظر

قدم الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، نصائح مهمة للمواطنين خلال فصل الصيف، موضحًا أكثر الأخطاء شيوعًا بين الناس أثناء ارتفاع درجة الحرارة.

وخلال تصريحات عبر فضائية 'إكسترا نيوز'، الأحد، حذر الناظر من ترك الزجاجات البلاستيكية المملوءة بمياه الشرب معرضة لأشعة الشمس، معللًا ذلك بأنه ثبُت علميًا أن البلاستيك ينتج مادة مسرطنة تمتزج بالمياه بسهولة حين يتعرض لدرجة حرارة مرتفعة.

ونصح الناظر بتجنب التعرض للشمس في فترة الظهيرة، لأنها تكون في أسوء حالاتها وأكثرها إيذاءًا للبشر، من خلال ارتداء طاقية واقية للشمس، أو استخدام الشمسية، بالإضافة لاستخدام الكريمات الواقية من الشمس، مع الأخذ في الاعتبار بتجديد الكريم كل ساعتين.

هاني الناظر

وأشار الناظر إلى ضرورة ارتداء الملابس القطنية ذات الألوان الفاتحة، موضحًا أنه يُفضل أن تكون ذات أكمام طويلة لحماية الجلد من أشعة الشمس.

واختتم الناظر: يُفضل الاستحمام خلال هذه الفترة بمياه باردة وليست دافئة لأن الجسم في حاجة إلى الترطيب، باستخدام الصابون المناسب، لافتًا إلى أن صابونة الجلسرين مناسبة للجميع، محذرًا من الصابون الذي يحتوي على مواد مطهرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة: الأحد والإثنين 5 و6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدي العمال وشم النسيم