اعلان

بدرة قعلول: تونس أوشكت على الإفلاس بسبب السياسات الإخوانية

الاوضاع في تونس
الاوضاع في تونس

قالت الدكتورة بدرة قعلول، مدير المركز الدولي للدراسات الاستراتيجية، إن تونس كانت على وشك الإفلاس بسبب السياسة الإخوانية السيئة، وهذا ما دفع الشعب للخروج للشارع، معلقة على بيان حركة النهضة الإخوانية بــ 'الأفعى وإن غيرت جلدها فهي أفعى'.

وخلال مداخلة هاتفية عبر فضائية 'إكسترا نيوز'، اليوم الأحد، أكدت قعلول أن الشعب التونسي خرج للشارع بسبب الوضع الاقتصادي الكارثي إلى جانب سقوط القدرة الشرائية للمواطن، وزيادة التداين.

وطالبت قعلول الشعب التونسي بالصبر، متابعة أن الرئيس قيس سعيد اتخذ قرارات سريعة وجريئة لصالح بلده من أجل إستعادة القوى الاقتصادية، إلى جانب محاولاته في التعامل مع المستثمرين ورجال الأعمال الذين دخلوا منظومة الفساد بحكمة، موضحة أن المستثمرين الأجانب خاصة الأتراك سببوا ضررًا كبيرا في المنظومة الاقتصادية.

إبتزاز الإخوان

وأكدت أهمية الدور الوطني للمستثمرين للنهوض بالحالة الاقتصادية التي تمر بها تونس حاليًا، مطالبة إياهم بالعودة للعمل، والإبتعاد عن الفساد، مشيرة إلى أن كلمة الرئيس قيس سعيد 'بأنه لا مجال في تونس للظلم، أو الإبتزاز أو مصادرة الأموال مع حفظه لكافة الحقوق في إطار القانون' كانت بسبب إبتزاز الإخوان لرجال الأعمال وتقاسم الأموال معهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً