اعلان

للتحكم في الفاتورة.. الكهرباء توجه نصائح مهمة للمواطنين (فيديو)

كهرباء
كهرباء

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن المواطن يستطيع التحكم في الفاتورة النهائية التي يتلقاها، مشيرًا إلى أن العدادات التي تعمل بالكارت تسهل على الشخص التحكم في الاستهلاك.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج 'السفيرة عزيزة'، المذاع عبر فضائية 'DMC'، مساء الأحد، أكد حمزة أن المواطن يستطيع متابعة استهلاكه بالعدادات العادية من خلال تصوير القراءة كل 3 أيام؛ لتحديد الأجهزة التي تسحب الكهرباء وتقليل استخدامها بما ينعكس على قيمة الفاتورة النهائية.

وأشار حمزة إلى أن غلاية المياه والسخان وبعض أنظمة التشغيل للغسالة الأوتوماتيك والمكواة والأفران الكهربائية والميكروويف أكثر الأجهزة استهلاكا للكهرباء، مشددًا على أهمية الصيانة المستمرة للتكييف والثلاجة.

ولفت متحدث الكهرباء، إلى أهمية ضبط درجة حرارة التكييف على ْ24 أو ْ25، فضلًا عن التأكد من أن المكان المبرد لا يوجد به تسريب للتبريد، قائلًا إن الأمر يمنع عمل الجهاز بصورة مستمرة.

نصائح للمواطنين لتقليل فاتورة الكهرباء

ونصح المواطنين بتفقد ملصق كفاءة استخدام الجهاز للطاقة عند شراء الأجهزة الكهربائية وشراء الأجهزة التي تقلل استخدام الكهرباء، مشددًا على أهمية ترك مسافة ما بين الثلاجة والحائط 15 سم؛ لتقليل الاستهلاك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً